رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| القومي للإعاقة يشارك في افتتاح أول قومسيون طبي بالصعيد

 بالصور| القومي للإعاقة يشارك في افتتاح أول قومسيون طبي بالصعيد

أخبار مصر

القومي للإعاقة يشارك في افتتاح أول قومسيون طبي بالصعيد

بالصور| القومي للإعاقة يشارك في افتتاح أول قومسيون طبي بالصعيد

هادير أشرف 07 أكتوبر 2016 10:01

شارك المجلس القومي لشؤون الإعاقة في فعاليات افتتاح أول قومسيون طبي في الصعيد لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة الراغبين في الحصول على إعفاء جمركي لسيارة مجهزة طبيا، والثالث على مستوى الجمهورية بعد القاهرة والإسكندرية لخدمة الاشخاص ذوي الإعاقة.

 

حضر الافتتاح اللواء أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، والمستشار بهاء الدين مختار الأمين العام المساعد للمجلس القومي لشئون الإعاقة، والدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان، واللواء مصطفى مقبل مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، والدكتور خالد حنفي عضو مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة سوهاج، وعدد من منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال قضايا الإعاقة بالمحافظة.


كما شارك المجلس القومي لشئون الإعاقة بوفده الرسمي خلال الزيارة في حضور احتفالات المحافظة بذكرى نصر أكتوبر، ووضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء المحافظة، والمشاركة في حضور الحفل الفني للأطفال من ذوي الإعاقة من أبناء المحافظة و فرقة الموسيقى العربية للمحافظة في قصر ثقافة سوهاج،وتكريم عدد 10من الأبطال الرياضيين الحاصلين على ميداليات في أولمبياد البارالمبية الأخيرة التي أقيمت في ريو دي جانيرو .
 

 

من جانبه صرح المستشار بهاء الدين مختار الأمين العام المساعد للمجلس القومي لشئون الإعاقة، بأن خطوة وجود قومسيون طبي لخدمة الراغبين من الأشخاص ذوي الإعاقة في الحصول على رخصة سيارة مجهزة، تعتبر خطوة إيجابية ومهمة تسهل على الأشخاص ذوي الإعاقة في صعيد مصر عدد من الصعوبات التي كانت تواجههم قبل ذلك،
واضاف ان افتتاح القومسيون الطبي في محافظة سوهاج يؤكد على ريادة المحافظة في هذا الشأن، خاصة وأنها تعد محافظة صديقة للإعاقة و قد تم تعميم الدمج التعليمي بها في كافة مدارس المحافظة و جاري تدعيمها بغرف المصادر و الوسائل المساعدة.

 

وتمنى الأمين العام المساعد للمجلس القومي لشئون الإعاقة، بأن تحذو محافظات أخرى حذو محافظة سوهاج في وضع قضايا الإعاقة على أجندة الأولويات والاهتمام بكل ما يتعلق بهذه القضية من دمج تعليمي ورياضي وصحي وعلى كل المستويات، والعمل على مراجعة كود الاتاحة في كل المنشاءات، والالتزام بهذا الكود عند تصميم المنشاءات الجديدة، حتى تصبح محافظات مصر جميعها صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة .
 

ومن جانبه أوضح اللواء أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، أن افتتاح مقر المجلس الطبي العام والمتخصص في سوهاج يأتى في إطار تفعيل شعار " سوهاج صديقة لذوي الإعاقة " والذي اطلقته المحافظة هذا العام لخدمة قضايا الأشخاص ذوي الاعاقة.
 

وأضاف أن المجلس يعد الأول من نوعه في صعيد مصر والثالث على مستوى الجمهورية، وسوف يخدم 3,5 مليون مواطن من ذوي الإعاقة بصعيد مصر، ويوفر عليهم عناء السفر إلى القاهرة للحصول على رخصة السيارة المجهزة .
 

وأكد أن المجلس أصبح الآن جاهزًا تماما لاستقبال أبناء الصعيد حيث تم تشكيل لجنة من إدارة مرور سوهاج ومهندسين فنيين وأطباء من الجامعة لإدارة المجلس وربطه بلجنة المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة وتدريب الفريق الطبي على اللوائح والاجراءات المنظمة للعمل .

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان