رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البشير يختتم زيارة للقاهرة شهدت توقيع عدة اتفاقيات

البشير يختتم زيارة للقاهرة شهدت توقيع عدة اتفاقيات

أخبار مصر

زيارة الرئيس السوادني عمر البشير لمصر

البشير يختتم زيارة للقاهرة شهدت توقيع عدة اتفاقيات

وكالات ـ الأناضول 06 أكتوبر 2016 23:43

اختتم الرئيس السوداني عمر البشير، مساء الخميس، زيارة للقاهرة استغرقت يومين، التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وقال مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي  مفضلاً عدم ذكر اسمه إن "الرئيس السوداني غادر المطار، في ساعة متأخرة من مساء الخميس، عائدًا إلى الخرطوم، بعد زيارة استمرت يومين، التقى خلالها الرئيس السيسي".
 

ووقع الرئيسيان خلال هذه الزيارة، وثيقة شراكة استراتيجية شاملة، تلا ذلك توقيع عدد من وزراء البلدين، عدة اتفاقيات تعاون بين البلدين في مجالات بينها الصناعة، والزراعة، والتعليم العالي، والصحة، والشباب.
 

وعلى مدى الأيام الماضية عقد مسؤولون مصريون وسودانيون كبار اجتماعات في القاهرة مهدت لاجتماع اللجنة العليا الذي وقع بعده السيسي والبشير وثيقة الشراكة الاستراتيجية.
 

وفي احتفال بمناسبة الذكرى الـ 43 للحرب العربية الإسرائيلية عام 1973 ، منح السيسي وسام "نجمة سيناء" لعمر البشير، تقديرًا لمشاركته ضمن لواء تابع للجيش السوداني في حرب السادس من أكتوبر 1973 التي انتهت بانسحاب إسرائيلي من أراضي مصرية.
 

وقال السيسي في كلمة بالمناسبة إن "السودان حرص على إرسال لواء مشاه للجبهة المصرية، كان من ضمنه الرئيس عمر البشير شخصيًا، واليوم نكرمه".
 

يشار إلى أنه بدأ الخميس الماضي التشغيل التجريبي لميناء "أرقين" البري عند الحدود المصرية السودانية، وقالت القاهرة إن "الميناء سيعزز بعد تشغيله علاقات مصر التجارية مع دول إفريقية بالإضافة إلى جارتها الجنوبية السودان"، حيث يعتبر ثاني منفذ حدودي بين البلدين بعد ميناء قُسطل الذي اُفتتح العام الماضي.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان