رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نجاح تجربة الغسيل بالرش لتطهير خزانات المياه بأسيوط

نجاح تجربة الغسيل بالرش لتطهير خزانات المياه بأسيوط

أخبار مصر

اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط

نجاح تجربة الغسيل بالرش لتطهير خزانات المياه بأسيوط

أمل ناصر 30 أكتوبر 2013 11:08

قال المهندس حسن عبد الغني، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، "إن قطاع المياه بالمحافظة يحظى بدعم من اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط؛ لما لهذا القطاع من أهمية حيوية في حياة المواطنين".


وأشار عبد الغني، إلى أنه تم تنفيذ تجربة جديدة إضافية لمراحل غسيل خزانات المياه العلوية بالمحطات الارتوازية، حيث تم استحداث نظام للرش بتركيز مرتين ونصف ضعف الطريقة التقليدية، التي كانت تتضمن إضافة جرعة كلور تصل إلى 20 ملجرام بعد ملء الخزان؛ لتحقيق فترة تلامس بين الكلور وجدران وأرضية الخزان لمدة لا تقل عن أربعة ساعات يتم بعدها صرف كامل محتويات الخزان من المياه خارج الشبكة كماء مهدر، ولا يصلح للاستخدام وتتراوح سعة الخزان الواحد ما بين 100متر مكعب وحتى 500 متر مكعب، حسب قدرة المحطات الإنتاجية.


وأضاف "من خلال تلك التجربة يتم توفير المياه المهدرة والوقت المستغرق، وكمية الكلور؛ حيث يتم استخدام بتركيز 50 مل جرام بدلا من 20، ويتم التعقيم والتطهير عن طريق الرش المباشر على الجدران والأرضيات، ويتم إدخال الخزان الخدمة بعد مرور نصف ساعة من التطهير".


كما أوضح، أن تلك التجربة لا يتم تطبيقها إلا في الأماكن التي يصعب تطبيق الطريقة التقليدية فيها، وذلك لعدم تأخير خطة الغسيل في أي موقع مهما كانت المعوقات، فتأخر الغسيل يتسبب في تغيير طبيعة مياه الشرب ويهدد سلامتها.


وأكد رئيس شركة المياه، أن هناك جهودا كبيرة تبذل من كافة المسئولين عن المياه والصرف الصحي بالمحافظة تحت رعاية وتوجيهات الجهاز التنفيذي لخدمة المواطن وتوفير كوب ماء نظيف تضمن له حياة آمنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان