رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| كلاب تفترس أغنام قرية " 6 أكتوبر" بسيناء

بالصور| كلاب تفترس أغنام قرية  6 أكتوبر بسيناء

أخبار مصر

كلاب ضالة تفترس أغنام بشمال سيناء

بالصور| كلاب تفترس أغنام قرية " 6 أكتوبر" بسيناء

إياد الشريف 06 أكتوبر 2016 20:53

هاجمت كلاب، اليوم الخميس، حظيرة في قرية 6 أكتوبر، إحدى قرى مركز بئر العبد بشمال سيناء وتمكنت من قتل وإصابة قرابة 9 رؤوس من الأغنام، بعد تعرض حظيرة أخرى مجاورة لهجوم مشابه ما أدى إلى نفوق قرابة 18 من الأغنام في كلتا الحظيرتين بأقل من أسبوع واحد.

 

المواطن علي لافي من سكان المنطقة قال إن: "هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض لها الحظائر بقرية 6 أكتوبر لمثل هذا الهجوم من الكلاب الضالة، ما أدى لتكبد أصحاب الحظائر خسائر كبيرة نتيجة نفوق العديد من رؤوس الأغنام، وبالرغم من تكرار هذه الحوادث فإن الجهات المختصة لا تقوم بواجبها على أكمل وجه.


حسين الأخارسة، صاحب حظيرة أغنام بقرية 6 أكتوبر بشمال سيناء أكد أن كلاب ضالة هاجمت فجر الأحد الماضي حظيرة أغنام خاصة به، ما أدى لنفوق عدد منها وإصابة عدد كبير من القطيع، وانه تكبد خسائر كبيرة جراء ذلك.

 

وعن تفاصيل الواقعة قال المواطن: "إن مجموعة من الكلاب الضالة دخلت إلى حظيرة الأغنام، وقامت بمهاجمة الأغنام وتمكنت من قتل وإصابة عدد كبير منها، وهذه هي المرة الأولى التي يحصل بالحظيرة هذا الأمر، وقد تكبدت خسائر كبيرة نتيجة نفوق وإصابة الأغنام" إلا إنها تكررت من قبل بحظائر أخرى في نفس القرية.


وأضاف الأخارسة قائلًا: "يبق وتقدمنا بشكاوى للوحدة المحلية بقرية 6 أكتوبر وزارنا عدلي اليماني رئيس مدينة بئر العبد، وأخبر الأهالي أن وحدة الطب البيطري ستقوم بمكافحة الكلاب الضالة، وبالفعل قام عدد من موظفي الطب البيطري بوضع سموم بمناطق متعددة بالقرية وقتلت عدة كلاب، إلا إنها عادت لمهاجمة الأغنام وافتراسها من جديد".

 

في المقابل قال عدلي اليماني، رئيس مدينة بئر العبد، انه عقد اجتماع خاص بمكافحة الكلاب الضالة التي افترست أغنام الأهالي بقرية 6 أكتوبر بمشاركة الطب البيطري والزراعة والبيئة وقسم الشرطة
وتم الاتفاق على تكثيف الحملات من يوم السبت القادم باستخدام الطعوم السامة وطلقات الخرطوش وبمساهمات من المواطنين أصحاب بنادق الخرطوش.


وأهاب اليماني بالمواطنين والمزارعين الإبلاغ عن اي تجمعات للكلاب أو أي حيوانات غريبة وخاصة الكلاب الضالة في زمام منطقته لسرعة مكافحتها والتعامل معها.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان