رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الطيران المدني يلتقي سفير كندا لنقل الخبرات

وزير الطيران المدني يلتقي سفير كندا لنقل الخبرات

أخبار مصر

وزير الطيران المدني

وزير الطيران المدني يلتقي سفير كندا لنقل الخبرات

يوسف محمد 30 أكتوبر 2013 10:47

اجتمع المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني، بالسفير ديفيد دريك سفير كندا بالقاهرة، والوفد المرافق له، تناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون في مجالات السياحة والاستثمار والتصنيع في مجال الطيران


 
وأعرب دريك عن دعم حكومته لمصر في طريقها لإرساء قواعد الديمقراطية، مؤكدا أنه حريص على إيجاد فرص التعاون بين البلدين وأن بلاده سوف تبذل جهودا لاستكمال المشروعات التي توقفت أعقاب ثورة يناير 2011.


كما أشاد السفير بخط الطيران المباشر بين القاهرة وتورنتو، الذي افتتحته مصر للطيران هذا العام؛ مما يزيد من فرص الاستثمار ويدعم الحركة السياحية إلى مصر من مختلف المدن الكندية.


 
وطلب فاضل من السفير الاستعانة بالخبرة الكندية في مشروع تصنيع أجزاء الطائرات المدنية في مصر، خاصة أن مصر لديها البنية التحتية والعمالة الماهرة المدربة للقيام بذلك.


كما أوضح له فرص الاستثمار في مشروع مدينة المطار، خاصة منطقة التجارة الحرة التي من المخطط إنشائها داخل المشروع، وإمكانية استغلالها في بعض الصناعات الخفيفة المغذية لقطاع الطيران المدني. 

 

كما اجتمع فاضل واللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، مساء أمس مع مجموعة من منظمي الرحلات السياحية اليابانية التي تعمل في مصر، وأصحاب الفنادق بمدينة الأقصر، وذلك لمناقشة تشغيل مصر للطيران لليابان في ظل القرار الياباني بخفض درجة التحذير من السفر إلى مصر، واقتراح دراسة تسيير رحلات مباشرة من مدينة أوساكا اليابانية إلى الأقصر.
 


وأعرب فاضل عن تقديره للدعم الإيجابي من الحكومة اليابانية من خلال تخفيف حظر السفر إلى مصر من مستوى 3.5 إلى مستوى 2، مشيراً إلى أنه يأمل في رفع حظر السفر بشكل كامل، وأنه يدعو السلطات اليابانية لإرسال ممثلين؛ لتفقد الوضع الأمني على الطبيعة وإجراءات حماية المطارات، ونقل الصورة الحقيقية عن الأوضاع في مصر.
 


وصرح حسين الشريف رئيس القطاع التجاري بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أنه سيتم إعادة تقييم العائد من تشغيل الخط على أن تتلقى مصر للطيران التزام من جانب وكلاء السياحة اليابانية؛ لضمان نسبة إشغال ومعاملات امتلاء تغطي جزءا من تكاليف التشغيل، بالإضافة إلى مساهمة وزارة السياحة في دعم جزء آخر من هذه التكاليف.


 
وعلى صعيد آخر ناقش فاضل مع محافظ الأقصر وأصحاب الفنادق هناك الخطوات التنفيذية للمرحلة الثانية لمبادرة دعم السياحة الداخلية، التي كانت وزاراتي الطيران والسياحة أطلقتها الشهر الماضي،  التى تبدأ من مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، والتي من المقرر امتدادها إلى الأقصر و أسوان في إجازات منتصف العام الدراسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان