رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مشاكل "الطباقى" بالفيوم على مائدة الغرفة التجارية

مشاكل الطباقى بالفيوم على مائدة الغرفة التجارية

أخبار مصر

مخبز عيش

مشاكل "الطباقى" بالفيوم على مائدة الغرفة التجارية

زينب سعيد 30 أكتوبر 2013 10:38

ناقشت شعبة المخابز بالغرفة التجارية بمحافظة الفيوم مشاكل المخابز الطباقى بالمحافظة، في لقاء عقد بمقر الغرفة التجارية بمدينة الفيوم وحضره عدد كبير من أصحاب المخابز بالمحافظة، وطرحوا مشاكلهم على مائدة الشعبة؛ لإيجاد حلول سريعة وعاجلة لها.


"وقف حافز دعم السولار ـ سوء حالة الدقيق والردة الواردة من التموين ـ  ارتفاع أجور العمال ـ  المشاكل مع فرق التفتيش والمتابعة التابعة لمديرية التموين "، كانت أهم المشاكل التي طرحت خلال اللقاء الذي عقد تحت إشراف مجدي جاب الله، رئيس الغرفة التجارية، و برئاسة حمدي جاد رئيس شعبة المخابز، وأحمد عبد المنعم المدير التنفيذي للشعبة.


وكشف أصحاب المخابز الطباقى بالفيوم، أن الدقيق الوارد من وزارة التموين لمخابزهم سئ للغاية، و يؤدى إلى منتج غير مقبول يعرضهم لخسائر مادية جسيمة، وأن عقود عملهم مع التموين تكفل لهم حصة دقيق استخراج 76 % ، بينما الوارد لمخابزهم استخراج 80% وترسل كميات الدقيق على دفعات لمخابز الوزارة بالفيوم، وتخزن بطرق سيئة وتصل كميات وحصص الدقيق للمخابز بحالة رديئة تؤدى إلى منتج سئ.


وطالب بعض أصحاب المخابز بصرف حافز السولار المتوقف صرفه من 13 شهر تقريباً؛ لأسباب غير معلومة أدت إلى حالة من الغضب، هذا بخلاف مبلغ التأمين الأجبارى الذي فرضته وزارة التموين والتجارة الداخلية على أصحاب المخابز الطباقى، واشترطته لتسليم حصصهم من الدقيق، ونص على أن يسدد صاحب المخبز مبلغ  1300 جنيه لكل 10 شكائر زنة 50 كيلو و 1200 جنيه  لكل 8 شكائر، وتوقفت بسببه المخابز عن العمل خلال الأيام القليلة الماضية لمدة ثلاثة أيام.


واعترض الحضور على تعسف حملات الرقابة التموينية على المخابز وقيام أحد المسئولين عن إحدى الحملات بتحرير محضر لأحد أصحاب المخابز؛ بسبب قيامه بتعليق صورة كبيرة للفريق أول عبد الفتاح السيسى و طالبوا بفصل السياسة عن العمل، وطرحوا مشكلة خصم كيلو ردة من كل جوال زنة 100 كيلو.


ورفض الحضور تلميحات بعض المسئولين بالشعبة، بالحصول على موافقة أصحاب المخابز على رفع سعر رغيف الخبز الطباقى إلى 20 قرش بدلاً من 10 قروش..  وأكدوا أن سعر الرغيف الحالي يواجه كسادا كبيرا، والمواطن يقبل على الرغيف البلدي المدعم، والذي مازال سعره 5 قروش.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان