رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"الأطباء": 1800 جنيه لا يليق بـ "الطبيب"

الأطباء: 1800 جنيه لا يليق بـ الطبيب

أخبار مصر

وقفة احتجاجية للأطباء – أرشيفية

"الأطباء": 1800 جنيه لا يليق بـ "الطبيب"

ممدوح المصري 30 أكتوبر 2013 09:55

رفض الدكتور أحمد لطفي مقرر اللجنة الإعلامية بنقابة أطباء مصر،  فكرة صرف حوافز للأطباء بدلا من قانون الكادر ،موضحًا أن الحوافز توضع في باب ثالث أجور، وليست في باب أول؛ مما يعني عدم توفر تمويل كافي لها، ويتم صرفها في محافظات وأخرى لا يتم الصرف فيها" .


 
وأشار لطفي فى تصريحات صحفية مؤخراً، إلى أن قانون الكادر يصدر بقرار من رئيس الجمهورية، ويكون ملزما لجميع الجهات أما الحوافز،  فإنها تخضع لإمكانية توفر البند في الميزانية من عدمه؛ مما يعني عدم استمرارية صرف الحافز في حال عدم توفر مخصصات مالية.

 

 ورفض لطفي الـ"1800" جنيه، وهو الإجمالي الذي أعلنت عنه وزارة الصحة في بيانها الصادر بتاريخ 26 أكتوبر الجاري لطبيب التكليف، واصفاً إياه بالهزيل جدا ولا يليق بالأطباء.

 

مستنكراً تأجيل تطبيق المرحلة الأولى من القانون، الذى كان مقررا  بقرار من مجلس الشورى المعطل، كان سيجعل الحد الأدنى في هذه المرحلة لطبيب التكليف أكثر من ألفى جنيه؛ ليصل بعد ذلك إلى ثلاثة آلاف على مرحلتين.

 

وأكد مقرر اللجنة الإعلامية بنقابة الأطباء، أن عدم إعلان وزارة الصحة عن جدول الأجور وعن البدلات يأتى فى إطار الخوف، والحذر من انتفاضة الأطباء ضد سياسة الوزارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان