رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الداخلية تعلن مقتل القيادي الإخواني محمد كمال

الداخلية تعلن مقتل القيادي الإخواني محمد كمال

أخبار مصر

الدكتور محمد كمال عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين

الداخلية تعلن مقتل القيادي الإخواني محمد كمال

متابعات 03 أكتوبر 2016 23:47

أعلنت وزارة الداخلية في وقت مبكر، صباح اليوم الثلاثاء، مقتل القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد كمال، فى حملة أمنية بالقاهرة بحسب بيان الوزارة.

وكانت أجهزة الأمن أعلنت في وقت سابق إلقاء القبض على عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين محمد كمال ، الذي يتزعم ما يعرف بجبهة القيادة الشبابية التي تتصارع على قيادة الجماعة مع ما يعرف بجبهة القائم بأعمال المرشد محمود عزت. 

 

وقالت الوزارة في بيانها: "تم تكثيف الجهود على مدار الأيام الماضية وأسفرت عن تحديد ( شقة سكنية كائنه بالعقار رقم 4147 بالدور الثالث منطقة المعراج علوى / البساتين / محافظة القاهرة ) تم إستهدافه مساء الإثنين إلا أنه حال مداهمة القوات الأمنية له فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من داخله مما دفع القوات للتعامل مع مصدرها وأسفرت عن مصرع الإخوانى محمد محمد محمد كمال و ياسر شحاته على رجب". 

 

وأوضحت مصادر في وقت سابق أنه تم إلقاء القبض على كمال بصحبة أحد قيادات الجماعة بمحافظة أسيوط ويدعى ياسر شحاتة، مضيفة أن إلقاء القبض على كمال جاء بعد تمكن جهاز الأمن الوطني من الإيقاع بقيادات إخوانية الأسبوع الماضي كانت على اتصال بعضو مكتب الإرشاد الذي سبق له وأعلن في رسالة صوتية استقالته من كافة مواقعه بالجماعة مطلع  العام الجاري  . 
 

من جهته قال المتحدث باسم جبهة القيادة الشبابية محمد  منتصر على حسابه الشخصي بموقع  "فيس بوك" إن الجماعة تعلن انقطاع تواصلها، منذ عصر اليوم، مع الدكتور محمد كمال، عضو مكتب الإرشاد، واختفائه، مرجحة اختطافه من سلطة  ما أسمته بـالانقلاب" .
 

ومحمد كمال، عضو بارز بجماعة الإخوان المسلمين، قاد ما يعرف إعلاميًا بـ"القيادة الشبابية" داخل التنظيم، في مواجهة "القيادة التاريخية"، التي تقود الجماعة منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، في 3 يوليو 2013.

وترأس كمال، ما يعرف بـ"مكتب إدارة الأزمة" داخل الإخوان، والذي تشكل في فبراير 2014، والتي قامت بأعمال مكتب الإرشاد قبل أن ينفجر الصراع الداخلي بالجماعة.


يشار إلى أن جماعة الإخوان تشهد حاليًا خلافات داخلية، وصلت ذروتها خلال ديسمبر الماضي، حول إدارة التنظيم، وطريقة مواجهة السلطات الحالية، ويقود "محمود عزت" القائم بأعمال مرشد الإخوان، أحد الفريقين ، وآخر يتزعمه محمد كمال، عضو مكتب الارشاد.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان