رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بروتوكول تعاون شركة دمياط للأثاث وبنك مصر لتمويل صغار الحرفيين

بروتوكول تعاون شركة دمياط للأثاث وبنك مصر لتمويل صغار الحرفيين

أخبار مصر

توقيع بروتوكول لتمويل صغار الحرفيين بدمياط

بحضور وزيرى التخطيط والتجارة

بروتوكول تعاون شركة دمياط للأثاث وبنك مصر لتمويل صغار الحرفيين

نهال عبد الرءوف 03 أكتوبر 2016 14:02

شهد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، والاستاذ جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي اليوم الاثنين، توقيع بروتوكول تعاون بين كل من شركة مدينة دمياط للأثاث وبنك مصر، من أجل توفير التسهيلات التمويلية اللازمة لتمكين صغار الحرفيين لتملك الوحدات وتجهيزها بأحدث المعدات.

 

وقال أسامة صالح رئيس مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للأثاث إن هذا البروتكول يأتى ضمن مبادرة البنك المركزي المصري والتي أطلقها مؤخرًا لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال واحدًا من أكبر وأقدم البنوك في السوق المصري.


وأضاف أن البروتكول يهدف إلى تمويل أول وأكبر منطقة صناعية متخصصة في صناعة الأثاث والصناعات المكملة في الشرق الأوسط، حيث تسعى الشركة إلى تحويل دمياط إلى مدينة متكاملة ومتخصصة في صناعة وتصدير الأثاث من خلال تحديث تلك الصناعة والنهوض بها وفقاً للمتطلبات العالمية.


وأضاف الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط أن المدينة مقامة على مساحة 331 فدان وتتكون من مجمعات صناعية للورش الحرفية و مصانع متوسطة و كبيرة للأثاث ، وكذلك منطقة للمعارض والخدمات التجارية المساندة، وذلك للنهوض بصناعة الاثاث وخلق فرص تصديرية حقيقية بما يؤهلها للمنافسة إقليمياً وعالمياً، وكذلك خلق نواة جديدة للتنمية بمحافظة دمياط.


وأوضح أن هذا البرتوكول سوف يضمن لصغار الصناع في محافظة دمياط فرصة كبيرة للحصول علي قرض بقيمة 90% من ثمن الوحدة (الورشة) كقرض ميسر بفائدة صغيرة جداً، مشيراً إلى أن المدينة مفتوحة لدمياط كلها وأنه يمكن للعاملين فى هذه المهنة سواء داخل او خارج المدينة الإستفادة من مراكز التدريب والتصميم ومركز التسويق والمعارض ومعهد تكنولوجيا الأثاث ليستفيد منها جميع أبناء دمياط العاملين فى هذه الصناعة.
 

وأشار محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر إلى أن الاهتمام بتمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتي ضمن أولويات البنك في المرحلة الراهنة؛ حيث يعد هذا القطاع عصب الإقتصاد المصري، حيث تتمتع هذه المبادرة بأهمية كبيرة لتنمية الإقتصاد القومى فى مختلف القطاعات الحيوية بالدولة، وتوسيع قاعدة المتعاملين مع البنوك ودمج نسبة كبيرة من الإقتصاد غير الرسمى مع الإقتصاد الرسمي.
 

والجدير بالذكر ان شركه مدينة دمياط للأثاث  تأسست في يوليو 2016 برأس مال مصرح به 5 مليارات جنيه ورأس مال مصدر 521 مليون جنيه بمساهمة كل من بنك الإستثمار القومي، ومحافظة دمياط، وشركة أيادي مصر للتطوير الصناعي (إحدى شركات أيادي للإستثمار والتنمية) والهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية.
 

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان