رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

غدا من سويسرا .. شيخ الأزهر يكشف دور رجال الدين في تحقيق السلام العالمي

غدا من سويسرا .. شيخ الأزهر يكشف دور رجال الدين في تحقيق السلام العالمي

أخبار مصر

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

غدا من سويسرا .. شيخ الأزهر يكشف دور رجال الدين في تحقيق السلام العالمي

فادي الصاوي 30 سبتمبر 2016 13:20

يعتزم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، غدا السبت، بالعاصمة السويسرية جنيف، إلقاء خطاباً مهماً في المعهد المسكوني حول "دور رجال الدين في تحقيق السلام العالمي"، وذلك بحضور عدد كبير من القيادات الدينية.

وكانت الجولة الثالثة من الحوار بين حكماء الشرق والغرب انطلقت اليوم الجمعة برئاسة أحمد الطيب، والتي تنعقد بالتعاون مع مجلس الكنائس العالمي .

 

 وألقى الإمام الأكبر كلمة في الجلسة الافتتاحية للحوار، أعقبها كلمة للأمين العام لمجلس الكنائس العالمي ، ثم كلمات لعدد من أعضاء مجلس حكماء المسلمين ومجلس الكنائس العالمي .

 

وتنعقد الجولة الثالثة من الحوار على مدار يومين يعقبها بيان ختامي يتضمن نتائج المناقشات وكذلك ما تم الاتفاق عليه من مبادرات ومشروعات مشتركة من أجل تحقيق السلام ونشره في كافة ربوع العالم .

 

جدير بالذكر أن شيخ الأزهر، وصل مساء أمس الخميس ، إلى سويسرا في زيارة تستغرق عدة أيام ، يرافقه وفداً رسمياً رفيع المستوى يتكون من : المشير عبدالرحمن سوار الذهب ، عضو مجلس حكماء المسلمين ، الدكتور محمود حمدي زقزوق ، عضو هيئة كبار العلماء وعضو مجلس حكماء المسلمين  ، الدكتور محمد قريش شهاب،  عضو مجلس حكماء المسلمين ، الدكتور علي النعيمي ، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين ، ومحمد عبد السلام ، مستشار شيخ الأزهر ، والسفير عبد الرحمن موسى، مستشار شئون الوافدين بالأزهر.

 

لمتابعة اخر اخبار مصر اضغط هنا 

 اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان