رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نقابة المحامين بالمحلة تدعو لوقفة احتجاجية رفضًا لـ "القيمة المضافة"

نقابة المحامين بالمحلة تدعو لوقفة احتجاجية رفضًا لـ القيمة المضافة

أخبار مصر

وقفة للمحامين - أرشيفية

نقابة المحامين بالمحلة تدعو لوقفة احتجاجية رفضًا لـ "القيمة المضافة"

ماهر العطار 30 سبتمبر 2016 11:22

دعا مجلس نقابة المحامين بالمحلة" target="_blank">نقابة المحامين بالمحلة الكبرى جموع المحامين إلى تنظيم وقفة احتجاجية غدًا السبت بـ"الروب الأسود" أمام محكمة المحلة الكبرى احتجاجًا على قانون ضريبة القيمة المضافة، الذي صدق عليه مجلس النواب مؤخرًا.

 

 كان قانون القيمة المضافة قد تسبب في حالة من الغضب والغليان والتي سادت في الشارع المصري خوفا من زيادة الأسعار وتأثيرها على المواطن ومحدودي الدخل حفاظا على صالح المحامين والمحاماة وحرصا على رسالة العدل والعدالة.


وأصدر مجلس النقابة فرع المحلة بيانًا أعلن فيه رفضه للقانون لكونه غير دستوري حسب ما جاء في البيان وقد ورد في البيان أن مجلس النقابة يقف كتفا مع مجلس النقابة العامة ويدعم كل الإجراءات التي يتخذها حيال قانون ضريبة القيمة المضافة الذي يعتبر نكسة تشريعية حملت رقم 68 لسنة 2016.


 وأكد البيان أنه لن تخضع رقاب المحامين أبدا لقانون لم يراعِ المبادئ الدستورية ومخالفة كافة المعاير الدستورية ومبادئ الشريعة الإسلامية، "مبدأ المساواة.

 
كما كلف المجلس كلا من رأفت أبو ضياء المحامي وعضو المجلس بمتابعة ما يستجد حيال هذا القانون مع النقابة العامة واتخاذ الاجراءات القانونية سواء الطعن علية بعدم الدستورية مع مراعاة الأمور القانونية أو الانضمام للنقابة العامة. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان