رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قبرص توافق على تسليم خاطف الطائرة المصرية

قبرص توافق على تسليم خاطف الطائرة المصرية

أخبار مصر

سيف الدين مصطفى خاطف الطائرة بصحبة الأمن القبرصي

قبرص توافق على تسليم خاطف الطائرة المصرية

وكالات 30 سبتمبر 2016 08:12

أمرت محكمة قبرصية اليوم الجمعة بتسليم سيف الدين مصطفى، الذي خطف طائرة لمصر للطيران بحزام ناسف زائف وأرغمها على تحويل وجهتها إلى قبرص في مارس الماضي، إلى القاهرة.

وذكرت وكالة الأنباء القبرصية أن سيف الدين (59 عاما) فشل في اقناع المحكمة الجزئية في نيقوسيا بأنه لا يمكن أن يحصل على محاكمة عادلة في بلده مصر.


وقالت صحيفة سيبرس ميل إن المحكمة رفضت الأدلة التي قدمها سيف الدين على أنه سيضطهد في مصر بسبب آرائه السياسية كما قبلت الضمانات التي قدمتها السلطات المصرية بأنه سيلقى محاكمة عادلة تحفظ حقوقه.


وذكرت وكالة رويترز أن سيف الدين سيطر على الطائرة أثناء رحلة داخلية من الاسكندرية إلى القاهرة وعلى متنها 72 شخصا من الركاب وأفراد الطاقم وأمر الطيار بالتوجه إلى مطار لارناكا القبرصي.


واستسلم بعد ذلك بست ساعات بعدما أفرج عن الركاب وأفراد تدريجيا دون أن يمسهم أذى. والتقط راكب بريطاني صورة سيلفي مع سيف الدين أثناء محنة الطائرة ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.


وسيطر سيف الدين على الطائرة بعدما أظهر لطاقم الضيافة ما بدا أنه حزام ناسف لكن اتضح لاحقا أنه حزام يضم أغلفة لاجهزة هواتف محمولة. وبعد هبوط الطائرة في قبرص طلب الافراج عن سجينات في مصر ورؤية طليقته القبرصية.  

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان