رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| شيخ الأزهر يصل سويسرا في زيارة تستغرق عدة أيام

بالصور| شيخ الأزهر يصل سويسرا في زيارة تستغرق عدة أيام

أخبار مصر

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لحظة وصوله سويسرا

بالصور| شيخ الأزهر يصل سويسرا في زيارة تستغرق عدة أيام

فادي الصاوي 29 سبتمبر 2016 20:06

وصل الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين ، مساء اليوم الخميس ، إلى سويسرا في زيارة تستغرق عدة أيام .

 ومن المقرر أن تشهد زيارة الإمام الأكبر إلى سويسرا العديد من الأنشطة والفعاليات ، حيث يلتقى شيخ الأزهر بعدد من القيادات الدينيه ، كما يترأس الجولة الثالثة من الحوار بين حكماء الشرق والغرب والتي تنعقد بالتعاون مع مجلس الكنائس العالمي ، ويلقي خطابا بعنوان "مسؤولية رجال الدين في تحقيق السلام العالمي.

 

 يرافق شيخ الأزهر خلال الزيارة وفداً رسمياً رفيع المستوى يتكون من : المشير عبدالرحمن سوار الذهب ، عضو مجلس حكماء المسلمين ، الدكتور محمود حمدي زقزوق ، عضو هيئة كبار العلماء وعضو مجلس حكماء المسلمين  ، د.محمد قريش شهاب،  عضو مجلس حكماء المسلمين ،  د. علي النعيمي ، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين ، ومحمد عبد السلام ، مستشار شيخ الأزهر ، والسفير عبد الرحمن موسى ، مستشار شئون الوافدين بالأزهر.

 

كان في استقبال فضيلة الإمام والوفد المرافق لفضيلته السفير عمرو رمضان ، رئيس بعثة مصر لدى الأمم المتحدة بجنيف ، مصطفى عثمان طه ، رئيس بعثة السودان لدى الأمم المتحدة في جنيف ووزير الخارجية السوداني الأسبق ، مستر بيريز ، رئيس بعثة سويسرا لدى الأمم المتحدة في جنيف ، د. أولاف فيكسه تفايت ، السكرتير العام لمجلس الكنائس العالمي، وعدد كبير من قيادات مجلس الكنائس العالمي الذين .

 

وكان الطيب اختتم ، في وقت سابق اليوم ، زيارة رسمية إلى البحرين استغرقت يومين التقى خلالها حمد بن عيسى آل خليفة ، ملك مملكة البحرين ، كما ترأس الاجتماع الدوري الثامن لمجلس حكماء المسلمين .

 

 وتحظى زيارة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين ، إلى دولتي البحرين وسويسرا باهتمام كبير على كافة المستويات الرسمية والإعلامية .

لمتابعة اخر اخبار مصر اضغط هنا

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان