رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالتفاصيل| التفتيش يتسبب في أزمة بين الجمارك والشرطة بمطار القاهرة

بالتفاصيل| التفتيش يتسبب في أزمة بين الجمارك والشرطة بمطار القاهرة

أخبار مصر

صالة مطار القاهرة

بالتفاصيل| التفتيش يتسبب في أزمة بين الجمارك والشرطة بمطار القاهرة

حسن حسين 29 سبتمبر 2016 19:33

رفض عدد من رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي، الدخول إلي صالات المطار، وممارسة عملهم مساء اليوم الخميس، احتجاجًا على قيام رجال الأمن بتفتيشهم لدى دخولهم إلى الدائرة الجمركية، الأمر الذى تسبب في وقوع أزمة بالمطار إلي أن تدخل عمرو الجارحي وزير المالية لحسم الموقف.

أكدت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوي، لـ"مصر العربية"، أن صالات الركاب شهدت انخفاضا في أعداد مأموري الجمارك مساء اليوم، بسبب وقوفهم خارج الصالات، اعتراضًا على تفتيش الشرطة لهم أثناء الدخول.

وأوضحت المصادر التي رفضت ذكر أسمها، أن تفتيش كل العاملين داخل دائرة المطار أثناء دخولهم إلى الصالات، حق أصيل لرجال الشرطة، خاصةً مع تواجد تفتيش يومي من الجهات الدولية، إلا أن رجال الجمارك اعترضوا على الأمر، بدعوى أنهم يمتلكون الضبطية القضائية، أنهم يقومون بعمليات التفتيش علي الركاب لحظة وصولهم المطار، وأصر عدد من رجال الجمارك على عدم الدخول إلي صالات الوصول مكتفين بالوقوف في صالة المستقبلين وحولهم جميع الأجهزة الأمنية العاملة بالمطار.

 واقترح مأمور جمرك تفتيش زملائه أمام رجال الأمن، من أجل حل الأزمة إلا أن القيادات الأمنية رفضت ذلك الاقتراح، فما كان من قيادات الجمارك طالبت بتدخل وزير المالية ورئيس مصلحة الجمارك لحل الأزمة.

وعلى الفور عمرو الجارحي وزير المالية، حضر الجارحي إلى مطار القاهرة، لحل الأزمة، و اجتمع بقيادات الجمارك، وطالبهم بضرورة الخضوع لجميع الإجراءات الأمنية وفقا لقواعد الأمن في المطارات للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد حاليًا، ضاربا مثالا بنفسه عند دخوله إلى الدائرة الجمركية وخضوعه للتفتيش والمرور بأجهزة التفتيش.

وأكد وزير المالية أن الشرطة والجمارك وجهان لعملة واحدة لحماية أمن البلاد في المطارات والموانئ.

 

وأضاف أنه في كافة سفرياته القادمة سيسير في الطريق المخصص للركاب دون دخول، استراحة كبار الزوار والمرور بإجراءات التفتيش المعتادة.

 

كما أعطى اللواء فهمي مجاهد تعليمات مشددة لرجال تأمين الركاب، بضرورة تفتيش الجميع دون أي استثناءات بما فيهم كبار المسئولين والوزراء والضباط العاملين بالمطار عند المرور من أجهزة الكشف. 

وأشاد مدير شرطة المطار بالتنسيق والتعاون الدائم بين الشرطة والجمارك لحماية البلاد من الأخطار القادمة من الخارج.

لمتابعة اخر اخبار مصر اضغط هنا

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان