رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وكيل التعليم بشمال سيناء : سأعيد تعمير مدارس الشيخ زويد المدمرة

وكيل التعليم بشمال سيناء : سأعيد تعمير مدارس الشيخ زويد المدمرة

أخبار مصر

الدكتور إبراهيم التداوي ، وكيل وزارة التربية التعليم بشمال سيناء

وكيل التعليم بشمال سيناء : سأعيد تعمير مدارس الشيخ زويد المدمرة

إياد الشريف 29 سبتمبر 2016 17:31

كشف الدكتور إبراهيم التداوي، وكيل وزارة التربية التعليم بشمال سيناء، الأسباب التي دفعته لزيارة مدارس الشيخ زويد رغم الظروف الأمنية الصعبة هناك، موضحا أنه حرص على إعطاء نوع من الدعم المعنوي للعاملين هناك من معلمين وإداريين، قائلا : " ليس من المنصف أن نتركهم هناك وحدهم وكانت زيارة موفقة وناجحة.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، : أن سيناء تستحق منا مجهود أكبر للنهوض بالعملية التعليمية هناك ، ونحن سنعمل على إعادة تعمير المدارس بمدينة الشيخ زويد سيرا في طريق آخر لمحاربة الإرهاب بالعلم والتعليم، خاصة وأن أبناء الشيخ زويد لديهم رغبة وإصرار كبير على التعليم والانتصار بإرادتهم على كافة محاولات حرمانهم منه.

وأوضح أن تكاتف الأيدي هو طريق النجاح، وأن أساس بناء المعلم هو التدريب، لافتا إلي أنه قام بتنفيذ فكره التدريب المستمر لمعلمي دمياط من خلال المراكز الموجودة بالمدارس لرفع مستوى المعلم دون أن يكلف الدولة أيه مصاريف لتلك التدريبات

وتابع :  أنه سيقوم بتجربة تحفيزية جديدة لمعلمي سيناء بوجود لوحه شرف شهريه للمعلمين المتميزين وتكريمهم لتحفيز روح المنافسة نحو الأفضل، لافتا إلى أن هناك رؤية لمعالجه التسرب الطلابي بإغلاق مراكز الدروس الخصوصية وتفعيل دور مجموعات التقوية والتأكيد على توزيع الطلاب المتفوقين على كل الفصول.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم، على أنه لا تهاون ولا تقصير حيال أي مخالفه ما إن ثبت صحتها، وسوف يتم توقيع أقصى العقوبة علي مرتكبيها مهما كانوا .

 

و أعلن اعتزامه زيارة مدينة رفح الأسبوع القادم لزيارة إدارتها التعليمية وتفقد عدد من مدارس رفح.

 

 وقال : " إن التعليم أساس نهضة مصر والسبيل الأول لرفعتها، لكونه يقدم المورد البشرى المؤهل الذي إذا شعر بكيانه سوف يعمل على البناء.

وأضاف : " إننا في التربية والتعليم بناة بشر لا بناة حجر، موضحا وأنه ينتهج مبدأ الجراءة في معالجه المشكلات أيا كانت صعوبتها، إلا أن كل مشكلة ولها حل.

 

وحول مشكلة قلة ونقص الأتوبيسات الخاصة بنقل المعلمين من العريش إلى مدن الشيخ زويد ورفح ووسط سيناء، أكد إنه تواصل مع اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، للعمل على زيادة عدد الأتوبيسات لإنهاء المشكلة تماما مع تخصيص مشرف بكل أتوبيس للحفاظ على الانضباط فى المواعيد.

اضغط هنا لمتابعة اخر اخبار مصر 

 

اقرأ ايضا : 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان