رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مدير حديقة الحيوان: هكذا تعاملنا مع نمر العياط وكيفية نقل باقي الحيوانات

مدير حديقة الحيوان: هكذا تعاملنا مع نمر العياط وكيفية نقل باقي الحيوانات

أخبار مصر

الدكتور رأفت عبدالله، مدير عام حدائق الحيوان يكشف تفاصيل جديدة عن نمر العياط

فى تصريح خاص لـ" مصر العربية"..

مدير حديقة الحيوان: هكذا تعاملنا مع نمر العياط وكيفية نقل باقي الحيوانات

الحسين المطعني 29 سبتمبر 2016 16:56

قال الدكتور رأفت عبدالله، مدير عام حدائق الحيوان، التابع للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إن نمر العياط يُعد حيوانا مفترسا وذلك بعد قتل الطفلة أماني محمد البالغة من العمر 9 سنوات، مؤكدًا أن سبب هروب النمر هو عدم تقديم الرعاية الكاملة له.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ مصر العربية، أن رجال المباحث تمكنوا من مطاردته وقتله عقب الحادث، موضحًا أنه لم يكن ضمن فئة النمور الجبلية، إلا أنه قد يكون نمرا أفريقيا.

 

وعن دور حدائق الحيوان في الإشراف على الحدائق الخاصة، أكد أنه تم تشكيل لجنة من إدارة الحياة البرية لتفقد نوع النمر، إضافة إلى نقل بقية الحيوانات إلى حديقة الحيوان حتى تخضع للرقابة المباشرة، ويتم الإشراف على الحدائق الخاصة مرة كل ثلاث شهور.

 

 

ولفت إلى أن تم إغلاق مزرعة حيوانات العياط التى هرب منها النمر، وذلك بقرار من نيابة العياط، إضافة إلى نقل الحيوانات، منها عدد 2 من الأسود و2 من النمور وثلاث ضباع وماعز جبلي وسلحفاة و5 نسانيس.

 

جدير بالذكر، أن الطفلة أماني 9 سنوات، تعرضت لهجوم من نمر أثناء تواجدها بقطعة أرض ملك والدها، ما أسفر عن مفارقتها الحياة، وتمكن رجال المباحث من مطاردة النمر وقتله، وحرر محضر بالواقعة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان