رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"راشد" يؤكد تقدم ملف الطيران للدفع بحركة السياحة

راشد يؤكد تقدم ملف الطيران للدفع بحركة السياحة

أخبار مصر

يحيى راشد.. وزير السياحة

"راشد" يؤكد تقدم ملف الطيران للدفع بحركة السياحة

شيرين خليفة 29 سبتمبر 2016 12:14

أعلن يحيى راشد، وزير السياحة، الفترة الأخيرة شهدت تقدمًا ملحوظًا في الحوار والتواصل مع الجانب البريطاني والروسي بشأن الدفع بحركة السياحة، لافتًا إلى أن هناك تقدم في ملف الطيران، والاستثمار السياحي كما أن هناك إقبال كبير من رؤوس الأموال المصرية والعربية على الاستثمار السياحي في مصر.

 

ولفت راشد على هامش ندوة مجلس الأعمال المصري الكندي بعنوان:"أزمة السياحة في مصر.. الفرص والحلول"، إلى أهمية السياحة إلى مصر بإعتبارها أول بلد سياحية على خريطة العالم ولديها إمكانيات وكنوز تراثية تفوق نظائرها في العالم أجمع، مشددًا على ضرورة تحديث صناعة السياحة والتنسيق التام مع قطاع الطيران لإحداث حراك سياحي.
 

وأوضح أن وزارة السياحة تعمل بشكل تكاملي مع الوزارات والأجهزة المعنية الأخرى كما أن الجهود متواصلة لإستعادة حركة السياحة الوافدة، مؤكدًا ضرورة إستيعاب تداعيات هذه الأزمة والمضي قدمًا نحو تلافي أي معوقات تواجه إستعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية.
 

كما أشار إلى ضرورة تنويع المنتج السياحي المصري خاصة فيما يتعلق بسياحة المؤتمرات والحوافز والتحرك نحو الأسواق الغير تقليدية بجانب الأسواق التقليدية، موضحًا أن القارة الأفريقية لم تحظى بنصيبها من السياحة وأنه يتم حاليًا التعامل مع الملف الأفريقى بمنتهى الجدية.
 

وأكد راشد في بيان صحفي أنه لابد من مسايرة التطور التكنولوجى لكونه ضرورة للقطاع السياحي مع تزايد أعداد مستخدمي الإنترنت في الحجز وخدمات السياحة والطيران وأن السياحة الإلكترونية يخصص لها نصيب مناسب فى الحملة الترويجية للمقصد المصري، معلنًا حضور ممثلين عن منظمة السياحة العالمية لتقييم الحملة الترويجية للمقصد السياحي المصري.
 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان