رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

كامل الوزير: الانتهاء من إقامة المصنع النموذجي بشرق التفريعة

كامل الوزير: الانتهاء من إقامة المصنع النموذجي بشرق التفريعة

أخبار مصر

اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

كامل الوزير: الانتهاء من إقامة المصنع النموذجي بشرق التفريعة

ولاء وحيد 28 سبتمبر 2016 17:34

أعلن اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الانتهاء من إقامة المصنع النموذجي  بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد والمقام علي مساحة 2400 متر والانتهاء من بناء ثلاث مبان إدارية.

وأضاف الوزير أثناء جولة تفقدية لمشروعات شرق بورسعيد اليوم أنه جارٍ العمل علي إنهاء باقي المباني الإدارية واستكمال أعمال الطرق بالمنطقة  لتسهيل حركة البضائع.

وأشار في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إلى أن أعمال إقامة  10 أرصفة بحرية بميناء شرق التفريعة تتم وأن الرصيف الواحد يمكنه إستيعاب 22 ألف حاوية كما أن المنطقة  قابلة للتوسعه بنحو 5 كيلو مترات ,وطالب الوزير انه طالب الشركات العاملة في المقاولات والتي أنهت عملها في مشروع قناة السويس الجديدة بالمشاركة في مشروعات منطقة شرق بورسعيد.

 

ولفت الوزير إن كافة الاعمال في مشروعات الإستزراع السمكي والأرصفة البحرية والمنطقة الصناعية تتم بالتوازي.
 

اللواء حمدي بدين رئييس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية، قال إن المرحلة الاولي من مشروع المزارع السمكية  تقام علي مساحة 19 الف فدان بينما المرحلة العاجلة تقام علي مساحة2816 فدان والتي تستهدف انتاج 3500 طن سنويا ،وأضاف انه جاري اقامة مزرعه الديبة علي مساحة 17 فدان لاقامة احواض خاصة بإنتاج أسماك القاروص والجمبري بجانب تنفيذ 100 قفصا بحريا داخل مياة البحر المتوسط علي مساحة 12 كيلو متر من شاطي البحر تحت ادارة الشركة مشيراً ان المشروع يستهدف انتاج اسماك عالية الجودة عذبة منخفضة الملوحة بجانب سد الفجوة الغذائية داخل البلاد و التصدير الي دول الاتحاد الاوروبي والتي اشترط وجود مصارف مائية أمنه .
 

وأضاف أن المشروع أستخدم تكنولوجيا حديثة لاول مرة تستخدم في مصر في اقامة اقفاص صديقة للبيئة في البحر المتوسط والتي تعد استزراع سمكي مكثف ، موضحا انه تم الاستفادة من كافة الخبرات الجامعية ومن المقر اقامة صوامع للاعلاف ومخازن وثلاجات ملحقة بالمشروع .


وأكد اللواء  عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن  كراكات هيئة قناة السويس استقرت حاليا في المنطقة الواصلة بين المواسير ورصيف ميناء شرق بورسعيد ، لتنفيذ اعمال تكريك لغاطس 18.5 متر ، موضحا أن تنفيذ المناطق اللوجيستية وانهاء اعمال الطرق سيتم قبل الموعد المحدد لانهاء المشروع في نوفمبر 2017


وطالب الغضبان من اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بتطوير ميناء غرب بورسعيد ورسعيد ورفع كفائته في فترة لاتزيد عن 6 أشهر .
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان