رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الوزير: تثبيت 96% من خوازيق الأرصفة البحرية شرق بورسعيد

الوزير: تثبيت 96% من خوازيق الأرصفة البحرية شرق بورسعيد

أخبار مصر

اللواء كامل الوزير يتفقد أعمال إنشاء الأرصفة البحرية شرق بورسعيد

الوزير: تثبيت 96% من خوازيق الأرصفة البحرية شرق بورسعيد

نهال عبد الرءوف 28 سبتمبر 2016 14:25

أعلن اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عن الانتهاء من تثبيت 96% من الخوازيق الخاصة بالأرصفة البحرية بمنطقة شرق بورسعيد والتي تقام علي عمق 67 متر نظراً لطبيعة الأرض بالمنطقة.


وأضاف الوزير خلال الجولة التفقدية التى قام بها اليوم الإربعاء والتى رافقه خلالها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لمتابعة أعمال إنشاء الأرصفة البحرية بمنطقة شرق بورسعيد والتي تقوم بالإشراف عليها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بأنه سيتم الانتهاء من تثبيت جميع خوازيق الأرصفة نوفمبر المقبل.
 

واكد بأن العمل في إنشاء الأرصفة يسير بمعدل جيد حيث يجري العمل في خمسة كيلومتر في وقت واحد بواقع 2،5 كم أرصفة من الناحية الشرقية و2،5 من الناحية الغربية، وتابع بأن المرحلة الثانية من الأرصفة البحرية تتضمن إنشاء 5 كيلو إضافي كأرصفة بحرية اخري لتحول ميناء شرق بورسعيد إلى واحد من أهم الموانئ المحورية علي مستوي العالم.


وأشار إلى أنه يجري الآن الاتفاق مع المشغلين للتعرف علي المواصفات التي يحتاجونها للتشغيل سواء من الأوناش أو الكابلات أو الأعمال الكهربائية، لافتاً إلى أنه مع الانتهاء من الأرصفة الجديدة سوف يسمح الميناء لدخول أكبر السفن العملاقة للدخول إلى الغاطس من أى نوع.
 

من جانبه أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على أن ما يجري بمنطقة شرق بورسعيد شئ يدعو للفخر وملحمة وطنية تشارك فيها شركات المقاولات الوطنية من أجل انجاز تلك المشروعات.

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان