رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقتل قيادي بـ"ولاية سيناء" في قصف بطائرة بدون طيار برفح

مقتل قيادي بـولاية سيناء في قصف بطائرة بدون طيار برفح

أخبار مصر

قصف في سيناء

مقتل قيادي بـ"ولاية سيناء" في قصف بطائرة بدون طيار برفح

وكالات 30 أغسطس 2016 15:39

لقى قيادي في جماعة "ولاية سيناء"، الموالية لتنظيم الدولة "داعش" حتفه، اليوم الثلاثاء؛ إثر قصف جوي تعرضت له سيارة كان يقودها في أحد مناطق محافظة شمال سيناء.

 

وقال مصدر أمني - في تصريحاتٍ لـ"الأناضول"، مفضِّلًا عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول له بالتصريح لوسائل الإعلام - إنَّ طائرة زنانة "من دون طيار تتبع الجيش" قصفت سيارة كان يقودها مسلح بقرية "الماسورة" التي تتبع مدينة رفح، ما أسفر عن مقتله وتدمير السيارة.

 

وبفحص هوية الجثمان، تبيَّن أنَّه أحد قيادات تنظيم "ولاية سيناء"، ويدعى ناجح سلامة براق، وفق المصدر ذاته.

 

ومطلع أغسطس الجاري، أعلنت القوات المسلحة تصفية سليم سليمان الهرم أحد قيادات "ولاية سيناء"، في أحد المنازل بمنطقة الظهير بالشيخ زويد شمال شرقي محافظة شمال سيناء.

 

وفي ٤ أغسطس الجاري، أعلن الجيش - في بيان آخر - تصفية زعيم "أنصار بيت المقدس" الموالي لـ"داعش" أبو دعاء الأنصاري، و45 مسلحًا من عناصر التنظيم، خلال عملية عسكرية شاركت فيها قوات خاصة بدعم جوي في سيناء، وهو ما أقر به التنظيم في الـ17 من الشهر ذاته.

 

وتنشط عدد من التنظيمات بشمال سيناء "أنصار بيت المقدس"، والذي أعلن في نوفمبر 2014، مبايعة أمير تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء".

 

ومنذ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بـ"العناصر الإرهابية والتكفيرية"، في عدد من المحافظات وبخاصةً سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة. ‎


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان