رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

للتجار.. شروط وزارة الزراعة لاستيراد المبيدات

للتجار.. شروط وزارة الزراعة لاستيراد المبيدات

أخبار مصر

شروط وزارة الزراعة لاستيراد المبيدات لمكافحة الآفات

للتجار.. شروط وزارة الزراعة لاستيراد المبيدات

الحسين المطعني 30 أغسطس 2016 12:46

ألزمت لجنة المبيدات والآفات في وزارة الزراعة، مستوردي المبيدات، ضرورة تقديم أخر إفراج من المبيد المراد استيراده، وخط سيره، تزامنا مع تقديم طلب استيراد جديد للمبيد ضمانا لعدم تراكم المبيدات بمخازن الشركات المستوردة، وحفاظًا على صحة المواطنين.


وقال الدكتور محمد عبد المجيد، رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن التعليمات التي تصدر عن اللجنة شأنها الحفاظ على الصحة والبيئة، لافتا إلى أن الشركات التي تستورد المبيدات تتحمل تبعات التخلص من المبيدات الراكدة، أو منتهية الصلاحية وبشكل آمن لا يسبب ضررا على البيئة.


وأضاف أن مصلحة الشركات المنتجة أو المستوردة لمبيدات الآفات إتباع التعليمات الصادرة عن اللجنة بشأن الضوابط والاشتراطات المعمول بها، لافتا إلى أن الشركات تقع في أخطاء يمكن تلافيها إذا تم إتباع الإجراءات الصحيحة للاستيراد مثل صدور الموافقة الفنية للمادة المراد تسجيلها.


وأوضح أن بعض الشركات تقوم بعمل إجراءات الاستيراد قبل صدور الموافقة مما يعرضهم لخسائر بسبب الأرضيات والغرامات الجمركية، مؤكدا أنه لن يتم إصدار أي موافقة فنية دون محضر لجنة المبيدات، وأن الشركات التى تستور بدون صدور موافقة فنية عليها تحمل التبعات والخسائر.


اضغط هنا لمتابعة آخر اخبار مصر


اقرأ أيضًا:

وزير الزراعة: إنشاء ثاني محطة متنقلة لتحلية المياه في شلاتين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان