رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قبل عيد الأضحى.. "الطب البيطري" تكشف كواليس ضبط لحوم فاسدة بالجيزة

قبل عيد الأضحى.. الطب البيطري تكشف كواليس ضبط لحوم فاسدة بالجيزة

أخبار مصر

الدكتورة شيرين علي - إحدى مفتشات مديرية الطب البيطري بالجيزة

في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية"..

قبل عيد الأضحى.. "الطب البيطري" تكشف كواليس ضبط لحوم فاسدة بالجيزة

محمد جودة 30 أغسطس 2016 06:48

قالت الدكتورة شيرين زكى، إحدى مفتشات مديرية الطب البيطري بالجيزة، والمتحدث الإعلامي باسم نقابة الأطباء البيطريين، إنَّه تم ضبط سيارتين بميدان الجيزة وأخرى بمنطقة المطبعة فيصل، محملة بربع طن لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وغير مذبوحة داخل المجزر، لافتةً إلى أن اللحوم التي تم ضبطها من سيارات تنتحل أسماء وصفة القوات المسلحة بالإضافة إلى أختام واستيكرات مزورة.

 

وأوضحت في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية"، أن أطباء مديرية الطب البيطري بالجيزة، تمكنوا على مدار 48 ساعة من ضبط مصنع تجهيز "غير مرخص" بمناطق إمبابة والوراق وبولاق الدكرور لتعبئة اللحوم لصالح سيارات محاربة الغلاء وسيارات أخرى تحمل شعار "تحيا مصر".

 


 

وتابعت، تم مداهمة تلك الأماكن وتم ضبط 817 كيلو جراماً، وتنوعت مخالفاته ما بين لحوم من مذبوحات خارج المجازر الحكومية، وكذلك كبده غير صالحة، كما أن جميع المنتجات تحمل "استيكرات" مطبوعات" مزورة، مدون عليها "مبادرة ضد الغلاء تحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية".

 

وأضافت، أن رئيس المشروع توجه إلى مديرية الطب البيطري بالجيزة، طالبًا المساعدة لضبط الأداء وتصحيح المخالفات داخل مصنعه، وبناء عليه حدد معه مدير إدارة التفتيش ميعاداً، وتوجه للمصنع بصحبة أطباء التفتيش، وفوجئوا بأبواب المصنع مغلقة ولم يفتح لهم أحد.

 

وأشارت إلى أنه تم ضبط 360 كيلو جرام لحوم أخرى مجهولة المصدر وبلا أي بيانات عليها وتتستر كذباً تحت شعار "تحيا مصر"، وكُتب عليها أن الصلاحية 3 شهور من تاريخ التعبئة، ولم يذكر تواريخ إنتاج اللحوم، وهو التاريخ المدون على اللحوم المجمدة، وتمت كتابته في بلد المنشأ، والذي تم استيراد اللحوم منه.

 

وتساءلت: "كيف يتم التعاقد مع موردين يتاجرون في لحوم مخالفة، ويذبحون إناث المواشي، والتي تعد جناية وليست جنحة، يعاقب القانون المخالف فيها بالسجن 15 عاماً".

 

وأكدت ضرورة التأكد من تلك البيانات على عبوة اللحوم المعبأة وهي:

-اسم الشركة ورقم تليفون وعنوان واضح.

-رقم القرار الوزاري وتاريخ إصداره.

-رقم المواصفات القياسية المصرية.

-نوع اللحوم.

-تاريخ الانتاج وتاريخ التعبئة. وأنها خاضعة لرقابة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

 

-ألا تكون مجهولة المصدر وتصبح غير صالحة للاستهلاك الآدمي وقد تكون منتهية الصلاحية وتم تعبأتها مجددا ووضع تواريخ صلاحيته جديدة عليها.

 

 

 

 

 

 


اضغط هنا لمتابعة آخر اخبار مصر


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان