رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عبد الظاهر: مكتبة الإسكندرية تطمئنا على مستقبل المحافظة

عبد الظاهر: مكتبة الإسكندرية تطمئنا على مستقبل المحافظة

أخبار مصر

عبد الظاهر في احتفالية مدينة العلوم

عبد الظاهر: مكتبة الإسكندرية تطمئنا على مستقبل المحافظة

رانيا حلمي 29 أغسطس 2016 16:50

قال المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية إن ما تقوم به مكتبة الإسكندرية من دور في إثراء الثقافة يجعلنا مطمئنين على مستقبل مصر والإسكندرية بصفة خاصة.

 

وأضاف عبد الظاهر، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن مصر الآن تمر بمرحلة فارقة في تاريخها مشددا على ضرورة تعاون الجميع بكل ما هو متاح وتقديم ما يمكن تقديمه للنهوض بمصر.


وطالب الجميع بالتكاتف لتعود الإسكندرية لمكانتها مؤكدا أن الإسكندرية تمتلك مقاومات عظيمة ومدينة جاهزة لإقامة معارض دولية على أرضها، وأنه يتم العمل خلال الفترة القادمة على تنفيذ مشاريع استثمارية ضخمة تساعد على النهوض الاقتصادي للإسكندرية بشكل كبير.


جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها على هامش حفل إعلان الفائزين بالمسابقة الدولية لوضع مخطط رئيسي شامل وتصميم معماري لمدينة العلوم في مدينة 6 أكتوبر على مساحة 30 فدان والتي من المفترض أن تكون حلقة الوصل بين الانجازات العلمية السابقة والتقدم الحاضر والتنمية المستقبلية بهدف تعزيز الثقافة العلمية والمعرفة وخلق مناخ يؤدي لمزيد من التقدم العلمي.


 بحضور الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية ورئيس لجنة تحكيم المسابقة والدكتور سيف الله أبو النجا رئيس القسم الوطني المصري باتحاد المعماريين الدولي.


وقدم عبد الظاهر الشكر للدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة، على الإدارة القوية والمتميزة التي تعمل على نشر الثقافة وزيادة المعرفة، مرحبًا بالجميع في الإسكندرية أرض الثقافة والحضارة والعلوم.

 

 شهدت الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي عن التصميمات المرشحة وتقرير عام عن المسابقة، ثم تم الاعلان عن التصميم الأول الفائزة في المسابقة، الذي ستتكون فيه مدينة العلوم من ثمانية مكونات رئيسية تحوي كل أنشطتها وهي قاعات العرض ومركز المؤتمرات والقبة السماوية وحديقة العلوم ومركز الأبحاث وبرج المرصد، ثم قام الحضور بجولة بالمعرض بأرض كوتة.

 

 يذكر أنه تم الإعلان عن المسابقة في 15 أبريل 2016 وهي مسابقة دوليه مفتوحة للتصميم المعماري، و زار المتسابقون الموقع الذي خصص لإنشاء مدينة العلوم يوم الأحد الموافق 22 مايو 2016 وبدأت تصميماتهم في الوصول لمكتبة الإسكندرية لإدخالها في المعرض الخاص بالمسابقة والذي تم تخصيصه للجنة التحكيم الدولية والتي يرأسها الدكتور إسماعيل سراج الدين علما بأن لجنة التحكيم ستبدأ جلستها للتقييم ابتداءً من يوم 23 إلى 28 أغسطس 2016 .

 

 

 

اضغط هنا لمتابعة آخر اخبار مصر

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان