رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس تضامن البرلمان: سنطرح قانون ذوي اﻹعاقة للحوار المجتمعي

رئيس تضامن البرلمان: سنطرح قانون ذوي اﻹعاقة للحوار المجتمعي

أخبار مصر

الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن اﻹجتماعي وذوي اﻹعاقة بمجلس النواب

رئيس تضامن البرلمان: سنطرح قانون ذوي اﻹعاقة للحوار المجتمعي

هادير أشرف 29 أغسطس 2016 15:57

قال الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن اﻹجتماعي وذوي اﻹعاقة بمجلس النواب، أن آخر مستجدات اللجنة هو الانتهاء من مناقشة قانون ذوي اﻹعاقة، مشيراً إلى أنه جاري إعادة صياغته بعد موافقة اللجنة عليه لعرضه للحوار المجتمعي.

وأضاف القصبي لـ"مصر العربية"، أنه في حالة تقديم وزيرة التضامن لقانون جديد للأشخاص ذوي اﻹعاقة فإن اللجنة ترحب به، ومما لا شك فيه أنه سيتم التوافق على المواد التي تحقق الصالح العام لذوي اﻹعاقة، سواء مما تتقدم به الحكومة أو ما يتم اضافته عقب الحوار المجتمعي.
وأكد رئيس لجنة التضامن أن القانون الجديد يعد طفرة في حياة ذوي اﻹعاقة، حيث أن القانون السابق رقم 39/79 كان يركز على توجه واحد وهو الـ5% ومسألة التعيين، أما القانون الجديد مكون من 9 أبواب يحتوي على باب خاص بالتعليم والصحة والتأهيل والتجنيد والحقوق الجنائية والاسكان والكود الهندسي للإتاحة في الشوارع واﻷرصفة والمباني، تيسراً على ذوي اﻹعاقة.

وأشار إلى أن البرلمان ينظر لذوي اﻹعاقة باعتبارهم طاقة في المجتمع لابد من الاستفادة بهم، لافتً إلى أن اللجنة تتبنى مبدأ أن تلك الفئات لديها خبرات وطاقات ولا يمكن لمجتمع متحضر انكارها، لذلك يجب النظر لهم كشريك أساسي في التنمية الاجتماعية.

نص القانون الذي وافقت عليه اللجنة

 

 


اضغط هنا لمتابعة آخر اخبار مصر


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان