رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالأسماء.. 15 شركة متهمة بـ "فساد القمح" أمام النيابة

بالأسماء.. 15 شركة متهمة بـ فساد القمح أمام النيابة

أخبار مصر

شون لتخزين القمح

قيمته 35 مليار جنيه

بالأسماء.. 15 شركة متهمة بـ "فساد القمح" أمام النيابة

مصر العربية 29 أغسطس 2016 14:19

تبدأ نيابة الأموال العامة بالتحقيق مع 15 شركة مصرية لاستيراد القمح خلال الأيام القادمة بتهمة الفساد.


وقال مصدر قضائي الذي طالب بعدم ذكر اسمه، لـ "مصر العربية" إن البلاغ يتضمن قيام هذه الشركات باستبدال حصصهم من القمح المحلي بكميات أخرى رديئة لا تصلح للاستهلاك الآدامي تم استيرادها من الخارج.

وأضاف أن البلاغ المقدم للنيابة العامة يؤكد قيام هذه الشركات بتصدير القمح المحلي بطرق غير مشروعة للخارج، وتربحت مبالغ كبيرة تخطت الـ 35 مليار جنيه مصري.

وذكر المصدر أن الشركات التي تضمنها بلاغ النائب العام هي: شركة "ف.أ" لصاحبها "م.ع" ، شركة "ح" المملوكة لصاحبها "ر.ج"، شركة "أ.ل" لصاحبها "ح.ن"، شركة "ع.ع" لصاحبها الإماراتي، شركة "م.أ" لصاحبها "ع.أ"، شركة "سا" لصاحبها "س.س"، شركة "أ.د" لصاحبها "ص.أ.د"، شركة "ال" لصاحبها "ح.أ"، شركة "ق.ل"، و "ع.ف" و "ع.ي" و "ن. ر" و "س. ت" من بورصة القمح.

وأكد المصدر القضائي أن هناك أسماء أخرى في كشوف فساد القمح من المقرر تضمينها في مذكرة جديدة وإرسالها للأموال العامة في الأيام المقبلة.

ويشهد ملف فساد القمح حاليا جدلا واسعا، بعد أن خلص تقرير اللجنة البرلمانية لتقصي الحقائق في الفساد بقطاع القمح المصري إلى دور حكومي في "إهدار المال العام".

وتقدم الدكتور خالد حنفي وزير التموين باستقالته على خلفية اتهامه بالتسبب في فساد القمح المحلي وإهدار أكثر من 500 مليون جنيه في منظومة توريد القمح العام الحالي.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان