رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مميش: انتشال لنشين غرقا بقناة السويس

 مميش: انتشال لنشين غرقا بقناة السويس

أخبار مصر

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

مميش: انتشال لنشين غرقا بقناة السويس

نهال عبد الرءوف 29 أغسطس 2016 09:56

أعلن الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الاثنين، انتهاء عملية انتشال لنشين من القناة، كانا قد تعرضا مساء أمس الأحد للغرق بمنطقة نمرة 6 بالإسماعيلية.

 

وأضاف مميش خلال تصريحات صحفية اليوم أن لنشى" كروان" و"فضل" التابعان للهيئة،  قد تعرضا للغرق فى الساعة 8.30 من مساء أمس الأحد، بمنطقة نمرة 6 بالإسماعيلية بعيداً عن المجرى الملاحي للقناة.
 

وأشار إلى أنه فور وقوع الحادث توجهت وحدات الإنقاذ لموقع الحادث حيث تم إنقاذ الطاقم وتقديم المساعدة الطبية اللازمة والتأكد من سلامتهم، كما قامت رافعات الهيئة بانتشال اللنشين صباح اليوم الاثنين، ويجري حالياً البحث في الأسباب الفنية للحادث.
 

وأكد مميش على أن الملاحة تسير بصورة طبيعية نظراً لوقوع الحادث بعيداً عن المجرى الملاحي، حيث عبرت القناة اليوم 58 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات 3.2 مليون طن، وبلغ عدد السفن القادمة من الشمال 26 سفينة، بإجمالي حمولات 1.35 مليون طن، بينما بلغ عدد السفن القادمة من الجنوب 32 سفينة بإجمالي حمولات 1.86 مليون طن.
 

وتابع أن أكبر السفن التى عبرت القناة من الشمال هى سفينة الحاويات الضخمة AL NASRIYAH التي ترفع علم جزر المارشال قادمة من إسبانيا ومتجهه إلى  جدة بالمملكة العربية السعودية، بينما كانت أكبر السفن التى عبرت من الجنوب هى سفينة الحاويات البنمية العملاقة MSC CLARA   قادمة من ماليزيا ومتجهه إلى المغرب.

 

اقرأ ايضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان