رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بورسعيد.. مشروعات استثمارية بتكلفة مليار و600 مليون جنيه

بورسعيد.. مشروعات استثمارية بتكلفة مليار و600 مليون جنيه

أخبار مصر

محافظ بورسعيد يتفقد المصانع الجديدة بالمنطقة الصناعية

بورسعيد.. مشروعات استثمارية بتكلفة مليار و600 مليون جنيه

نهال عبد الرءوف 28 أغسطس 2016 16:16

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد إن المحافظة وفرت مساحات من الأراضي تقدر 108032م2 لإقامة مشروعات استثمارية بتكلفة تصل إلى مليار و600 مليون جنيه وتساهم في توفير 6620 فرصة عمل وتوفر عملة صعبة للدولة.

 


جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها المحافظ اليوم، بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد وذلك لمتابعة العمل في المشروعات الجديدة التي يجري العمل فيها، والتى رافقه خلالها مجموعة من المستثمرين ورجال الأعمال الصينين.
 

وأضاف المحافظ أن المشروعات التى يتم العمل بها تشمل مشروع شركة بيراميدز لتصنيع الإطارات، والشركة البورسعيدية للصناعات الغذائية وتقوم بنشاط تكرير وتعبئة واستخلاص الزيوت النباتية، ومصنع أعلاف، ومشروع شركة ديفو لو بمنت التى تقوم بتصنيع أواني الطهي بجميع أنواعها، وشركة بورسعيد للصناعات الكهربائية (افينا) وتقوم بتصنيع اللمبات الليد الموفرة للطاقة وإنتاج الأدوات الكهربائية، وشركة ريتشارد كيرك كومبتون وتقوم بتصنيع جنوط السيارات من الألومنيوم.
 

وأشار إلى أن هذه المشروعات سوف تحدث طفرة اقتصادية كبيرة بالمنطقة وهي مشروعات لكيانات اقتصادية وتجارية عملاقة، لافتاً إلى أن معدل العمل بهذه المشروعات يعد إنجاز كبير حيث بدأ العمل منذ أسبوعين فقط ووصلت مراحل العمل فيه إلى مراحل متقدمة حيث يتم الإنتهاء من وضع الأساسات.


وأكد المحافظ علي دعم المحافظة الكامل للمستثمر الجاد وتسهيل جميع الإجراءات له، مشيراً إلى أن أسلوب جديد يتم اتباعه عند تخصيص الأراضي للمستثمر الجاد وليس بصورة عشوائية أو استغلال الأرض بغرض التسقيع.


وشملت جولة المحافظ تفقد العمل في مشروع تصنيع الإطارات والتي تنفذه شركة بيراميدز، حيث أوضح بأن المشروع سينتج سلعة استراتيجية ويعمل علي توفير العملة الصعبة بالإضافة إلي تصدير المنتج إلى الخارج بشعار صنع في مصر وهو شي يدعو للفخر، كما أن المشروع سوف يستوعب أكثر من 1500 عامل وستكون الأولوية لأبناء بورسعيد.


كما تابع المحافظ العمل بشروع تصنيع أواني الطهي بجميع أنواعها والتي تقوم بتنفيذه شركة ديفو لو بمنت المملوكة لمجموعة من المستثمرين الأجانب، حيث أشار إلى أن هذا المشروع يعد أول مصنع لحقن الألومنيوم بمصر وسوف يقوم بتصدير منتجاته إلى الخارج بشعار صنع في مصر.


 


 

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان