رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

محافظ بورسعيد: 80% من الكتب الدراسية وصلت المدارس

محافظ بورسعيد: 80% من الكتب الدراسية وصلت المدارس

أخبار مصر

محافظ بورسعيد يتفقد عدد من المدارس

محافظ بورسعيد: 80% من الكتب الدراسية وصلت المدارس

نهال عبد الرءوف 28 أغسطس 2016 15:41

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن المحافظة تعمل بكافة أجهزتها التنفيذية والتعليمية على قدم وساق لاستكمال تجهيزات المدارس، استعدادًا للعام الدراسي الجديد، حيث تم استلام ما يزيد عن 80٪ من الكتب الدراسية بمختلف المدارس وسيتم تسليمها للطلاب بالأسبوع السابق للدراسة.

 

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها اليوم الأحد، على عدد من المدارس لمتابعة سير العمل وما يتم من استعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتي شملت المرور على مدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية بنين ومدرسة بورسعيد الثانوية بنات حيث التقي المحافظ بأعضاء هيئة التدريس بكل مدرسة.

 

وأضاف أن مصر بجميع محفظاتها تترقب نتيجة مبادرة بورسعيد الأولى من نوعها للقضاء على الدروس الخصوصية، لافتاً إلى أن مراكز الدروس الخصوصية أكبر عملية نصب تعرضت لها الأسر المصرية.

 

وأكد المحافظ على عزمه الضرب بيد من حديد علي أيدي كل من يسعي لإفشال مبادرة محافظة بلا دروس خصوصية وأنه حريص على استعادة المدرسة لدورها من خلال تطبيق أحدث الوسائل التعليمية للمعلمين الأكفاء لجذب الطلاب إليها وتوفير المعلومات بدعم من الوزارة والمحافظة.

 

وشدد المحافظ على أهمية استخدام المعلم لاستراتيجيات التعلم النشط، وتقريب النظريات العلمية لأذهان الطلاب من خلال التحضير الجيد واستخدام تقنيات وأساليب متطورة في الشرح يكون بها الطالب مشاركا في العملية التعليمية.

 

وأشار إلى أن نجاح المنظومة التعليمية الجديدة يتطلب تضافر جميع الجهود سواء من المعلم وولي الأمر، خاصة وأننا نعاني من فقدان دور المدرسة لأكثر من 20 عام ونعمل جاهدين علي عودة هذا الدور من خلال توفير جميع الامكانيات ووسائل الراحة داخل جميع المدارس.

 

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان