رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حملات تموينية مكثفة لضبط البدالين المخالفين بالجيزة

حملات تموينية مكثفة لضبط البدالين المخالفين بالجيزة

أخبار مصر

اللواء محمد كمال الدالي - محافظ الجيزة

حملات تموينية مكثفة لضبط البدالين المخالفين بالجيزة

محمد جودة 28 أغسطس 2016 14:28

شنَّت محافظة الجيزة حملات مكبرة ضد البداليين التموينيين وذلك من خلال تحرير محاضر للمخالفين تنوعت بين البيع الزائد والتوقف دون إخطار والعمل دون إعلان، إلى جانب تحرير محاضر بمجال المخبز البلدية بسبب التصرف في الدقيق بطرق غير مشروعة.


وقال اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن الرقابة لا زالت مستمرة ضد كل مخالف من البداليين ومجال الأسواق وغيرها، حتى يتم ضبط الأسواق وضبط البداليين الذين تسول لهم أنفسهم التصرف في بطاقات المواطنين.

 

وفي سياق متصل، قال حفظي إلياس، وكيل أول وزارة التموين بالجيزة، إن مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، تمكنت من تحرير 446 محضرا في مجال الأسواق على مستوى المحافظة خلال شهر يوليو الماضي.

 

وأضاف حفظي إلياس، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن المخالفات تتوزع ما بين أسواق دون ترخيص وعددهم 74 بالمراكز والأحياء، وكذلك عدد 21 سوق بيع زائد كما تم تحرير 172 محضرا لعدم الإعلان عن هوية الأسواق.

 

وأضاف "إلياس" أنه تم تحرير 142 محضرًا للأسواق بسبب الشهادة الصحية وكذلك تحرير محضرين لمن لم يلتزم بالأوكازيون، و3 محاضر للغش التجاري، مشيرًا إلى تحرير 32 محضرًا بمخالفات أخرى.

 

وأضاف إلياس أنه بمجال المخابز والمطاحن تم تحرير 344 محضرا وذلك بين 53 توقف تام عن العمل، و28 دون ترخيص و55 عدم إعطاء بون للمواطن، و9 لم يكن لديهم شهادات صحية و83 محضرا لعدم وجود قائمة بالبيانات.

 

وأشار إلياس إلى أنه تم تحرير عدد 24 محضرا في مجال المواد البترولية والبوتاجاز، تنوعت بين توقف وبيع زائد وتصرف دون علم وكذلك 11 محضرا أخرى، إلى جانب تحرير 17 محضرا في مجال البداليين التموينين ما بين 4 محاضر توقف و12 مخالفات أخرى بإجمالي عدد المحاضر جميعهم 831 محضرا خلال الشهر.

 

كما أعلن حفظي إلياس، مدير مديرية تموين الجيزة، استلام المكاتب التموينية خلال شهر يوليو الماضي، مستندات البطاقات المستجدة، وبطاقات الفصل الاجتماعي للمواطنين، فتم استلام 351 بطاقة مستجدة لأول مرة بعدد الأفراد 873 فردًا، واستلام 256 بطاقة فصل اجتماعي بعدد أفراد 533 فردًا.

 

وأوضح إلياس في تصريحات صحفية، أن عدد البدالين التموينين التي تقوم بصرف السلع 1586 بدالًا تموينيًا، وفروق الأسعار التي تم تحصيلها خلال شهر يوليو 125365.40 جنيه، على أن يتم صرف مستحقات هذه البطاقات اعتبارًا من الشهر التالي بعد استلام المستندات مباشرة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان