رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

استعدادًا لعيد الأضحى.. "بيطري الإسماعيلية" تحدد نقاط الذبيح بالمحافظة

استعدادًا لعيد الأضحى.. بيطري الإسماعيلية تحدد نقاط الذبيح بالمحافظة

أخبار مصر

ذبح أضحية في عيد الأضحى - أرشيفية

استعدادًا لعيد الأضحى.. "بيطري الإسماعيلية" تحدد نقاط الذبيح بالمحافظة

نهال عبد الرءوف 28 أغسطس 2016 14:04

قال دكتور زاهر إبراهيم عطية مدير عام مديرية الطب البيطري بالإسماعيلية، اليوم الأحد، إنه قد تقرر فتح جميع المجازر الحكومية أمام المواطنين منذ فجر يوم العيد ليتم ذبح الأضاحي الخاصة بالمواطنين وتوقيع الكشف عليها مجاناً.


وأوضح أنه تم تحديد مجموعة من نقط الذبيح بالمدينة تقدم نفس خدمة المجازر يصل عددها لنحو 17 نقطة ذبيح موزعة بمختلف أنحاء المدينة.


وأضاف مدير الطب البيطرى خلال تصريحات صحفية اليوم أن كل موقع من مواقع الذبيح سيكون بها طبيب بيطرى.


 وتشمل مواقع ت نقاط الذبيح بالمحافظة كلاً من:

حى أول شارع سعد زغلول بالمحطة الجديدة، شارع مصر وسوريا، شارع السلطان حسين، وموقعين للذبيح بميدان الفردوس حى ثان، وموقع بمزلقان المشير عامر، ونهاية شارع المستشفى بمنطقة حى السلام، وشارع الجمهورية بحى السلام.
 

وموقع للذبيح بشارع الدقهلية، وشارع بورسعيد أمام مجمع المخابز، وموقع للذبيح بتقاطع شارعى الدقهلية والعشرينى، وبمنطقة مساكن هيئة قناة السويس بالشارع التجارى حى ثالث، وبجوار مسجد بدر بالشارع التجارى، وموقع للذبيح أمام التأمينات الاجتماعية بالشارع التجارى، وموقع للذبيح أمام قسم ثالث، وبمحلات حديقة الخالدين بالمرحلة الخامسة، وموقع للذبيح بشارع المنتزه.
 

وأشار إلى أن أنه تم التنسيق مع الوحدات المحلية ومديرية التجارة والتموين ومباحث التموين و جهاز نظافة وتجميل الإسماعيلية لتخصيص عمالة ومعدات لرفع مخلفات الذبيح من نقاط الذبيح أولاً بأول حفاظاً على النظافة العامة وحماية البيئة، كما تم التنسيق مع مديرية التموين وشرطة مباحث التموين على قيام حملات مشتركة للمرور على الثلاجات ومصانع اللحوم ومحلات الجزارة اعتبارا من اليوم وحتى نهاية عطلة عيد الأضحى.
 

وتابع أنه تم التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن على استكمال أى نواقص بالمهمات ووسائل التشغيل مثل أوناش رفع اللحوم وكذلك توفير المنظفات والمطهرات بجميع المجازر، وتعزيز المجازر بأعداد إضافية من الأطباء البيطريين.


وأوضح أنه تم تخصيص أطباء من المديرية للتواجد بالمنشآت السياحية والنوادى والقرى السياحية بالمحافظة للإشراف على ما يقدم من أغذية من أصل حيوانى كما، تم إنشاء غرفة عمليات بالمديرية لتلقى أى شكاوى من المواطنين وذلك على الأرقام التالية 3504020/3505082.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان