رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صحة المنيا: توافر الألبان المدعمة للمرحلة الأولى في 22 منفذًا

 صحة المنيا: توافر الألبان المدعمة للمرحلة الأولى في 22 منفذًا

أخبار مصر

وكيل وزارة الصحة بالمنيا_ارشيفية

صحة المنيا: توافر الألبان المدعمة للمرحلة الأولى في 22 منفذًا

محمد كفافي 28 أغسطس 2016 12:18

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة المنيا، اليوم الأحد، عن توافر الألبان المدعمة " target="_blank">الألبان المدعمة ( المرحلة الأولى ) حتى ستة أشهر بعدد 22 منفذ موزع على مستوى مراكز المحافظة.

 

وأكدت أنه سيتم صرف الألبان المدعمة " target="_blank">الألبان المدعمة ( المرحلة الثانية ) من 6 شهور إلى سنة خلال الفترة القادمة على مستوى الجمهورية. 

 

وقالت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في تصريحات لها اليوم، أن الدولة تسعى جاهدة إلى زيادة عدد منافذ توزيع الألبان إلى 46 منفذ على مستوى المحافظة لسد العجز وتيسيراً على الامهات للحصول على الألبان لأطفال، مشيرة إلى أنه تم ادراج وحدة دمشير الصحية لصرف الالبان المدعمة فى الخطة القادمة بناءاً على اختيار الادارة الصحية.


وأضافت أنه يتم حالياً تنظيم عدد من الدورات التدريبية لجميع مقدمى الخدمة فى عيادات تشجيع الرضاعة الطبيعية وصرف الالبان المدعمة على ميكنة العمل لصرف الالبان فى الفترة القادمة ، مؤكدة أنه لا يتم صرف الألبان المدعمة " target="_blank">الألبان المدعمة رقم(1) إلا فى حالة وفاة الام أو وجود توأم أو اكثر من اثنين او ان الام مريضة وتحصل على ادوية خطر على الرضاعة الطبيعية او انقطاع لبن الام لمدة تزيد عن شهر بعد عمل المشورة اللازمة لها .


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان