رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الزراعة لرؤساء القطاعات: ضروري أن يلمس الفلاح جهودكم

وزير الزراعة لرؤساء القطاعات: ضروري أن يلمس الفلاح جهودكم

أخبار مصر

وزير الزراعة خلال اجتماعه مع رؤساء القطاعات

خلال اجتماعه

وزير الزراعة لرؤساء القطاعات: ضروري أن يلمس الفلاح جهودكم

الحسين المطعني 28 أغسطس 2016 09:34

جدد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة لرؤساء القطاعات: "حسسوا المزارع بجهودكم"">وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، التأكيد على ضرورة التواصل المباشر مع الفلاح البسيط، وعلاج المشاكل التي تواجهه على أرض الواقع، وتكثيف عمليات التوعية وتفعيل دور الإرشاد الزراعي، وربطه بمركزي البحوث الزراعية والصحراء للتعرفبأحدث النظم الزراعية ووسائل المكافحة.

 
وأكد وزير الزراعة في بيان رسمي اليوم الأحد، على ضرورة المضي في خطة ترشيد استهلاك المياه المستخدمة في الزراعة والري، واستغلالها الاستغلال الأمثل، من خلال المشروع القومي لتطوير الري الحقلي، وخطة مركز البحوث الزراعية لاستنباط أصناف جديدة غير شرهه للمياه، وإتباع عمليات زراعية كزراعة القمح على مصاطب لترشيد المياه.


جاء ذلك خلال اجتماعه  برؤساء القطاعات والهيئات التابعة للوزارة ومركزي البحوث الزراعية والصحراء، لمتابعة العمل، ومناقشة خطة الوزارة وأجنحتها المختلفة.


وأشار فايد، إلى ضرورة أن يلمس الفلاح المصري البسيط الجهود التي يتم بذلها من أجله، من خلال التواصل المباشر معه، ونزول كافة المسئولين والباحثين إلى المزارع في الحقل ومراكز تجمعاتهم، فضلاً عن تكثيف حملات المرور والرقابة والمتابعة على كافة الجمعيات والإدارات الزراعية بالمحافظات المختلفة.
 

 

 

 
اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان