رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد استقالة حنفي.. برلماني: حان وقت رحيل وزيري التعليم والصحة

بعد استقالة حنفي.. برلماني: حان وقت رحيل وزيري التعليم والصحة

أخبار مصر

الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان

بعد استقالة حنفي.. برلماني: حان وقت رحيل وزيري التعليم والصحة

عبدالله هشام 27 أغسطس 2016 19:21

قال النائب علاء سلام، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النوب، إن وزيري الصحة والتعليم قد فشلا فشلًا ذريعًا في علاج مشاكل الصحة والتعليم في مصر وعليهما الرحيل واللحاق بخالد حنفي وزير التموين السابق.

 

وأضاف سلام في تصريحات صحفية أن وزير الصحة تسبب فى كارثة صحية فى مصر بإهمال المستشفيات من جهة وارتفاع أسعار الأدوية بشكل كارثي من جهة أخرى.


وتابع: "والأكثر كارثية هو اختفاء مئات الأصناف من الأدوية كعلاج السرطانات ومراهم وقطرات العيون وأدوية الجلطات والقلب ومنع الحمل وغيرها من الأدوية الهامة جدًا والتى إن لم تتواجد سيموت المريض بلا شك".

 

 

وأردف: "وزير التعليم فشل فشلاً ذريعًا بعد تسريب امتحانات الثانوية العامة ونماذج الإجابة لأول مرة فى تاريخ التعليم ولم يحاسب حتى الأن، بالإضافة إلى إلغاء بعض الامتحانات بعد تأديتها بما يزيد الحمل على كاهل أولياء الأمور والطلبة، إضافةً لفشل المنظومة التعليمية في مصر بشكل عام .


يذكر أن الدكتور خالد حنفي وزير التموين قدم استقالته الخميس الخميس الماضي، لرئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل وقبلها، خاصة بعد الحملة الإعلامية التى شنها أعضاء مجلس النواب وبعض الصحفيين على الوزير بعد إعلان النائب مصطفي بكرى عن إقامة الوزير داخل فندق سميراميس بوسط البلد، وهو ما اعتبره النائب سبقا  في الكشف عن إقامة الوزير، رغم أنه مكان إقامته كان معلوم للجميع منذ أكثر من عامين ونصف العام.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان