رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| وزير الزراعة ومحافظ بني سويف يفتتحان موسم جني القطن

بالصور| وزير الزراعة ومحافظ بني سويف يفتتحان موسم جني القطن

أخبار مصر

وزير الزراعة ومحافظ بني سويف يفتتحان مسوم جني القطن

بالصور| وزير الزراعة ومحافظ بني سويف يفتتحان موسم جني القطن

محمد كفافي 27 أغسطس 2016 13:25

افتتح الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف، اليوم السبت، موسم جني القطن، وتفقَّدا عددًا من حقول مزارع الإنتاج التابعة لمركز البحوث الزراعية بمركز ببا، والتي تبلغ مساحتها 30 فدانًا مزروعة بالقطن "جيزة 95"، تمَّت تربيته بمركز بحوث سدس.

 

وقال فايد - في تصريحاتٍ له، خلال الزيارة - إنَّ الوزارة لديها مجموعة من الخطط والبرامج التنموية التي تستهدف النهوض بهذا القطاع الحيوي على كافة المستويات، مؤكِّدًا اهتمام الوزارة في الفترة الحالية  بالبرامج والأنشطة البحثية والأسلوب العلمي في تنفيذ ما يستهدف تحقيقه في كافة المجالات القائمة على هذا القطاع.

 

وأضاف أنَّ الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بزراعة القطن وإدخال أصناف جديدة ذات قدرة إنتاجية وجودة أعلى، لافتًا إلى أنَّ صنف "جيزة 95" والذي تمَّت تربيته في مركز بحوث سدس ويتم تعميمها على محافظات بني سويف والمنيا والفيوم يمتلك العديد من الميزات منها القدرة الإنتاجية العالية، حيث يبلغ إنتاجه من ثمانية إلى عشرة قناطير للفدان الواحد، وهو صنف طويل التيلة ملائم لصناعة الغزل المحلية والتصدير.

 

من جانبه، أكَّد محافظ بني سويف دعم المحافظة لخطة الوزارة للنهوض بزراعة القطن وتحسين إنتاجيته وجودته لإعادة سمعة القطن إلى سابق عهدها، مشيرًا إلى أنَّ الأسلوب العلمي والبحثي وبخاصةً الاستفادة من أبحاث وخبرات مراكز البحوث الزراعية هو الأسلوب الأفضل لزيادة الإنتاجية لكافة المحاصيل الزراعية لا سيَّما التي تمتلك مصر فيها ميزات نسبية عالية والذي يسهم أيضًا في تقليل الاستيراد من هذه الأصناف.

 

وأوضَّح حبيب: "المحافظة تتمتع بميزات نسبية في عددٍ من المحاصيل الهامة، مثل النباتات الطبية والعطرية والتي نسير بخطى مدروسة في هذا المجال لإنشاء مجمع صناعي عالمي لإنتاج الأدوية ومستحضرات التجميل يقوم عليها هذه الزراعات".

 

وشملت الجولة تفقُّد قسم زراعة الذرة الشامية ومحطة غربلة مركز البحوث ومراكز بيع تقاوي معتمدة، حيث التقى الوزير والمحافظ عددًا من الأهالي والمزارعين للاستماع إلى المشكلات التي تواجههم، حيث وجَّه وزير الزراعة بضرورة التيسير عليهم وعلاج كافة مشكلاتهم وحلها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان