رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وحدة الفيروسات الكبدية: السوفالدي يعالج من فيروس سي بنسبة 98%

وحدة الفيروسات الكبدية: السوفالدي يعالج من فيروس سي بنسبة 98%

أخبار مصر

وحدة الفيروسات الكبدية بقنا

في قنا..

وحدة الفيروسات الكبدية: السوفالدي يعالج من فيروس سي بنسبة 98%

وليد القناوي 27 أغسطس 2016 10:20

أعلنت وحدة الفيروسات الكبدية بمحافظة قنا التابعة لوزارة الصحة والسكان ارتفاع نسبة الشفاء بين مرضى "فيروس سي" من أبناء المحافظة إلى 98%؛ نظرًا لحصولهم على علاج السوفالدي بشكل دائم.

وقال الدكتور سليمان جاد عبد الكريم مدير وحدة الفيروسات الكبدية بقنا - في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية"، اليوم السبت - إنَّ إجراءات الحصول على علاج "سوفالدي" أصبحت ميسرة أمام المواطنين سواء القادرين أو غير القادرين، لافتًا إلى أنَّ من يحتاج لعلاج على نفقة الدولة لا ينتظر كثيرًا كما كان يحدث من قبل، حيث أنَّه في مدة أقصاها أسبوع يتم الاتصال على المريض وإخطاره بالحضور لاستلام العلاج.

 

وأضاف أنَّ المنظومة الطبية تتطور بشكل مستمر من أجل المرضى، إضافةً إلى تيسير الكثير من الإجراءات التي كانت تتسبب في تكدس وازدحام المواطنين على مراكز علاج الفيروسات وتوفير العلاج بشكل دائم.

 

وأشار إلى أنَّ عدد المترددين على الوحدة يوميًّا بالنسبة للعلاج ما بين 80 إلى 100 حالة، أمَّا التحاليل والتقييم المبدئي حوالى 30 حالة يوميًّا، منوِّهًا بأنَّه لا توجد قوائم انتظار بين المرضى المترددين على المركز نتيجة الإجراءات التي تمَّ تيسيرها من قبل الدولة أو داخل المركز.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان