رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رئيس الشيشان يقود شيخ الأزهر إلى "مقعد طائرته"

رئيس الشيشان يقود شيخ الأزهر إلى مقعد طائرته

أخبار مصر

شيخ الأزهر

والطيب يصل القاهرة

رئيس الشيشان يقود شيخ الأزهر إلى "مقعد طائرته"

فادي الصاوي 26 أغسطس 2016 19:33

وصل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم الجمعة، إلى القاهرة قادمًا من العاصمة الشيشانية جروزني، بعد زيارة استغرقت ثلاثة أيام.

 

كان في وداع شيخ الأزهر الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف وعدد من القيادات السياسية والدينية في القوقاز، وعدد كبير من علماء الأمة الإسلامية.

 

وحسب بيانٍ صادرٍ عن المشيخة، أصرَّ الرئيس الشيشاني على الصعود مع الطيب وإيصاله إلى مقعده بطائرتة الخاصه.

 

وذكر "بيان المشيخة": "الزيارة لاقت استقبالًا شعبيًّا ورسميًّا واسعًا، حيث استقبله الشيشانيون على جنبات الطريق بالهتافات والأناشيد الشيشانية فرحا بزيارة فضيلته لبلادهم".

 

وخلال الزيارة، ألقى الطيب كلمة في افتتاح مؤتمر"من هم أهل السنة والجماعة"، أكَّد فيها أنَّ أهل السنة كانوا على مر عصورهم يرفضون التكفير واستباحة الدماء والأعراض.

 

وأجرى زيارةً إلى جامعة الحاج كونت الإسلامية الروسية ومدرسة خيدي لتحفيظ القرآن الكريم، وافتتح ظهر الجمعة مسجد الحاج يوسف القلقشندي بشمال الشيشان، ومنحه الرئيس الشيشاني وسام المواطنة الفخرية تقديرًا لجهوده في نشر الوسطية والسلام.

 

ورافق الطيب في زيارته، الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية،والدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر، والدكتور علي بن راشد النعيمي أمين عام مجلس حكماء المسلمين، ومحمد عبد السلام مستشار شيخ الأزهر، والسفير عبد الرحمن موسى مسؤول الوافدين بالأزهر، والدكتور عبد الفتاح العواري عميد كلية أصول الدين، والدكتور محمد حسين المحرصاوي عميد كلية اللغة العربية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان