رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مسؤول بـ الزراعة: إسرائيل وراء شائعة الفراولة

مسؤول بـ الزراعة: إسرائيل وراء شائعة الفراولة

أخبار مصر

المهندس محمود فوزي داخل إحدى الصوب الزراعية

مسؤول بـ الزراعة: إسرائيل وراء شائعة الفراولة

الحسين المطعني 26 أغسطس 2016 09:22

قال المهندس محمود فوزي، رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية في وزارة الزراعة، إن الفراولة المصرية" target="_blank">الفراولة المصرية ليست السبب فيما حدث للمواطنين في ولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة.

 

وأَضاف "فوزي"، في تصريح لـ مصر العربية، أن التقارير التي نشرتها أمريكا بسحب الفراولة المصرية" target="_blank">الفراولة المصرية من أسواقها مدعية إصابة مواطنين فى تلك الولاية بفيروس الوباء الكبدى بعد تناولهم فراولة مصرية، غير صحيحة.

 

وكشف أن تلك المؤامرة ورائها إسرائيل، لإنها المنافس الأقوى في تصدير الفراولة، وذلك بسبب تمتع المناخ المصرى بالاعتدال والموقع الاستراتيجى ورخص العمالة نسبيا، وهو ما منح مصر ميزة نسبية فى التصدير وأسبقية فى مواعيد التصدير عنها.

 

من جانبه، قال حسين الحناوي رئيس اتحاد مصدري الحاصلات البستانية في تصريحات صحفية، إن الولايات المتحدة تستورد فراولة من المكسيك وتشيلي ودول أخرى، وأنه لا توجد دلائل تؤكد أن الفراولة المصرية" target="_blank">الفراولة المصرية وراء الإصابات التي أُعُلن عنها.

 

وأوضح الحناوي، أن إجمالي ما تصدره مصر من محصول الفراولة سنويا يبلغ 46 ألف و673 طن، ويستحوذ الاتحاد الأوروبي على نحو 16 ألف و177 طن، بنسبة 35%، بينما لا يتعدى ما تستورد الولايات المتحدة نسبة الـ 6% بما يعادل نحو 2000 طن فقط، والباقي يتم تصديره لدول روسيا واليابان والخليج العربي.

 

ولكن الولاية الأمريكية قررت وقف استيراد الفراولة من مصر واستبدالها بالفراولة المكسيكسية، بحسب ما اوردت شبكة "آي بي سي" الأمريكية.

 

وفقا لموقع منظمة الصحة العالمية، فإن فيروس A الكبدي، يتسبب في إصفرار وجه المصاب، إضافة إلى إصابته بالحمى والقئ، وتتطور أعراض المرض خلال 15 إلى 50 يومًا من التعرض للفيروس، الذى ينتقل عبر الاتصال المباشر مع المُصابين، أو من خلال تناول الأطعمة والمشروبات الحاملة للفيروس.

 

اقرأ أيضًا:

الفراولة-بين-مصر-وأمريكا-تكبد-القاهرة-16-مليون-دولا-سنويًا" style="line-height: 1.6;">حرب الفراولة بين مصر وأمريكا تكبد القاهرة 16 مليون دولا سنويًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان