رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

لهذه الأسباب وزير التموين المستقيل يواجه السجن

لهذه الأسباب وزير التموين المستقيل يواجه السجن

أخبار مصر

وزير التموين خالد حنفى

لهذه الأسباب وزير التموين المستقيل يواجه السجن

أسماء أبوبكر 25 أغسطس 2016 14:02

قالت مصادر قضائية، إن النيابة العامة أصدرت قرارا باستدعاء الدكتور خالد حنفى، وزير التموين المستقيل، للاستماع لأقواله حول وقائع الفساد بمنظومة دعم القمح المحلي، باعتباره موظف عام سابق مسئول عن حماية المال العام والإشراف على توريدات الأقماح.

 

وأوضحت المصادر – فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" – إن هناك أسباب قانونية لاستجواب وزير التموين رغم استقالته، حددتها مواد قانون العقوبات المصري لتحديد مسئولية الموظفين العموميين عن وقائع الفساد وتسهيل الاستيلاء على المال العام.

 

 

ونص القانون على أن: كل موظف عام استولى بغير حق على مال أو أوراق، أو سهل ذلك لغيره بأى طريقة كانت يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة أو السجن، وتكون العقوبة الأشغال المؤبدة أو المؤقتة إذا ترتب على الجريمة إضرار بمركز البلاد الاقتصادي.

 

ويعاقب بالحبس كل موظف عام كان مسئولا عن توزيع سلعة أو عهد إليه بتوزيعها وفقا لنظام معين فأخل به عمدا، وتكون العقوبة السجن المشدد إذا كانت السلعة متعلقة بقوت الشعب.

 

كما نص قانون العقوبات، على أن: كل موظف عام تسبب بخطئه فى إلحاق ضرر جسيم  بأموال أو مصالح الجهة التى يعمل بها، أو يتصل بها بحكم وظيفته أو بأموال الغير أو مصالحهم  المعهود بها إلى تلك الجهة، بأن كان ذلك ناشئا عن إهمال فى أداء وظيفته أو عن إخلال بواجباتها يعاقب بالحبس والغرامة.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان