رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"أمين الصيادلة" يحذر وزير الصحة من بيع شركات الأدوية العامة بالبورصة

أمين الصيادلة يحذر وزير الصحة من بيع شركات الأدوية العامة بالبورصة

أخبار مصر

الدكتور أحمد فاروق شعبان أمين عام نقابة الصيادلة - أرشيفية

"أمين الصيادلة" يحذر وزير الصحة من بيع شركات الأدوية العامة بالبورصة

بسمة عبدالمحسن 25 أغسطس 2016 12:46

شن الدكتور أحمد فاروق شعبان أمين عام نقابة الصيادلة هجومًا حادًا على وزير الصحة الدكتور أحمد عماد واتهمه بمحاولات تدمير الصناعة الوطنية وتهديد الأمن الدوائي القومي.

 

وحذر الوزير من بيع شركات قطاع الأعمال في البورصة المصرية، مؤكدًا أن شركات قطاع الأعمال التي تمتلكها الدولة كانت ولا زالت الحصن الأهم لحماية الأمن الدوائي القومي.
 

وقال فاروق إن النقابة سبق وحذرت من المحاولات المستميتة لتبخيس ثمن شركات قطاع الأعمال عن طريق زيادة مديونياتها لدى وزارة الصحة بالإضافة إلى خلق مشكلات كبيرة تعجز تلك الشركات وتمنعها من تطوير نفسها .
 

وأضاف أن أكبر الأمثلة على ذلك هو وصول مديونية وزارة الصحة لدى الشركة المصرية لتجارة الأدوية فقط إلى أكثر من مليار و200 مليون جنية (وهذه هي مديونية الوزارة لشركة واحدة فقط من قطاع الأعمال .
 

وتساءل فاروق "هل يستطيع الوزير أن تصل مديونية وزارته إلى نصف هذه المديونية لاى شركة من الشركات متعددة الجنسيات أو شركات أصحابه من رجال الأعمال .
 

وأشار إلى أن الوزير ترك هذه المديونيات تزداد لخلق مشاكل كبيرة يضطر بعدها وزير الاستثمار لإعلان إفلاس هذه الشركات وعرضها للبيع بأثمان بخسة.


وأوضح  أن أزمة المحاليل الطبية مختلقة وبدأت بغلق مصنع المتحدون وانتهت إلى أن تصل الكرتونة الآن في السوق السوداء إلى أكثر من 300 جنية ،وأصبحت مستشفيات مصر مهدده بالإغلاق لأن لدينا وزير صحة عاجز على أن يوفر شوية ماء بملح أو ماء بسكر ".
 

وأكد الأمين العام أن النقابة تدخلت لحل الأزمة وطالبت بوقف أى تصدير للمحاليل إلى الخارج فورا وعملت مع شركة النصر لمضاعفة الإنتاج إلى أكثر من 3 مرات عن طريق تشغيل المصانع لأكثر من ثلاث شفتات يومية وأشرفت بنفسها على توزيع الإنتاج على المحافظات المختلفة لضمان عدم توقف اى مستشفى أو صيدلية عن تقديم الخدمة الدوائية للمرضى.
 

وأضاف أن النقابة فوجئت بأوامر صادرة من وزير الصحة لشركة النصر تطالب بضرورة أبعاد نقابة الصيادلة عن إدارة الأزمة لتتفاقم من جديد .
 

وتابع فاروق "نحن نتساءل ما علاقة تلك التعليمات بتقديم شركة قطر المحدودة للمحاليل الطبية وشركة السعودية لعروض بتوريد المحاليل لجمهورية مصر وخاصة إذا ماعلمنا أن وكيل تلك الشركتين في مصر هو صيدلي مشطوب من نقابة الصيادلة ويحميه وزير الصحة .
 

وختاماً أكد الأمين العام أن نقابة صيادلة مصر مؤسسة وطنية هدفها في المقام الأول حفظ الأمن الدوائي القومي وحماية الوطن والمواطن ،مشدداً على أنها لن تترك المرضى المصريين فريسة لمافيا تتلاعب بهم وبصحتهم .
 

الجدير بالذكر أن نقابة الصيادلة كانت قد اتفقت مع محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم على تخصيص قطعتي أرض لإنشاء مصنع للمحاليل الطبية كخطوة هامة في حماية الأمن الدوائي القومي.
 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان