رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

العناني: الحكومة تعالج القصور الأثرية لتنشيط السياحة

العناني: الحكومة تعالج القصور الأثرية لتنشيط السياحة

أخبار مصر

خالد العناني، وزير الآثار

العناني: الحكومة تعالج القصور الأثرية لتنشيط السياحة

وكالات 07 أغسطس 2016 13:12

قال خالد العناني، وزير الآثار، أن الحكومة بمهتمة بمعالجة القصور الآثرية التي تشهدها العديد من المناطق الآثرية في مصر، وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة لتقديم منتج سياحي متميز يجعل مصر من أكبر الدول الجاذبة للسياحة.

 

وأضاف العناني، على هامش المؤتمر الذي عقد اليوم، بالقاعة الملحقة بمكتب وزير الاتصالات بالقرية الذكية للإعلان عن إطلاق المرحلة الأولى للموقع الإلكتروني للسياحة، أن الموقع يستهدف الوصول لأكبر عدد من السياح العرب والأجانب، معلنًا أن الوزارة ستبذل قصارى جهدها لتحويل البوابة إلى موقع شاملًا يخدم القطاع السياحي.

 


وأكد أن الموقع فكرة سياسية تهدف إلى بناء رؤية تكنولوجية تعبر عن سياحة مصر، موضحًا أن سيتم ربطه بجميع مواقع التواصل الإجتماعي للترويج للسياحة بالإضافة إلى إدخال خاصية الحجز والدفع الإلكتروني.


يأتى ذلك في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الاتصالات ووزارة السياحة والآثار بهدف تنفيذ استراتيجية النهوض بالسياحة المصرية، حيث تم الاستعانة بأحد الشركات المتخصصة في مجال تصميمات المواقع السياحية لتطوير الموقع الإلكترونى للسياحة المصرية كمرحلة أولى، سعيًا للوصول لبوابة إلكترونية سياحية لنشيط السياحة المصري.


كان ذلك بحضور يحيى راشد وزير السياحة، وياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأحمد إدريس عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، و اللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة.


يذكر أن وزارة السياحة أعلنت عن إطلاق المرحلة الأولى للموقع الإلكتروني الجديد لدعم وتنشيط الموارد السياحية عن طريق تعريف العالم بالأماكن التاريخية والسياحية في مصر، بالإضافة إلى جذب أكبر عدد من السياح لزيارة المزارات السياحية التي تنفرد بها مصر، والتي يقصدها السائحون من مختلف أنحاء العالم، معلنة أنه سيتم عرض المزارات السياحية في الموقع مقسمة تبعًا لميول ورغبات السائح، حيث يعتبر هذا الأسلوب في العرض هو التوجه الجديد في التسويق السياحي ومقسمةكالتالي:


-الخبرات السياحية "سياحة المغامرات، السياحة الثقافية، السياحة العائلية، سياحة الترفيه والاستجمام، السياحة الرومانسية، السياحة الدينية".


-الأماكن السياحية مقسمة لأربعة قطاعات رئيسية "وادي النيل، البحر الأحمر، البحر المتوسط، الصحراء الغربية".
 

-المنتجات السياحية "ثقافية، روحانية، الطبيعة والحياة البرية، الأنشطة الرياضية ووسائل الترفيه، المنتجعات الصحية والاستشفاء، البحر والشمس".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان