رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الاتصالات" تنشئ قاعدة بيانات للمناطق الآثرية تنشيطًا للسياحة

الاتصالات تنشئ قاعدة بيانات للمناطق الآثرية تنشيطًا للسياحة

أخبار مصر

ياسر القاضي وزير الاتصالات

"الاتصالات" تنشئ قاعدة بيانات للمناطق الآثرية تنشيطًا للسياحة

شيرين خليفة 07 أغسطس 2016 12:25

قال ياسر القاضي وزير والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن الوزارة تسعى لتقديم العديد من المبادرات للتعاون مع وزارة السياحة لاستعادة الحركة السياحية إلى مصر باعتبارها عصب الاقتصادي المصري، معلنا أن هناك العديد من المبادرات المشتركة بين السياحة والاتصالات والآثار لخلق نظام موحد لجذب السياحة إلى مصر، وبناء قواعد بيانات للمناطق الآثرية المصرية.


وأكد القاضي، على هامش المؤتمر الذي عقد اليوم الأحد، بالقرية الذكية فى اطار بروتوكول التعاون بين وزارة الاتصالات ووزارة السياحة  لإطلاقالموقع الإلكتروني للسياحة المصرية، أن المرحلة الأولى لبوابة السياحة الإلكترونية أنشئت على أعلى مستوى مقارنة بالبوابات العالمية في سويسرا واستراليا والسويد والتي تعد من أكبر البوبات جاذبة للسياحة في العالم.

وأضاف أن البوابة تضم ٢٢٠منطقق جاذبة للسياحة مشيرا إلى أنه الأعداد ستزداد مع جهود فريق العمل، مشيرًا إلى أنه على الرغم من أن الموقع المصري ينافس مواقع السياحة العالمية إلا أن تكلفة إنشاء الموقع ليست مرتفعة.


يأتى ذلك في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الاتصالات ووزارة السياحة والآثار بهدف تنفيذ استراتيجية النهوض بالسياحة المصرية، حيث تم الاستعانة بأحد الشركات المتخصصة في مجال تصميمات المواقع السياحية لتطوير الموقع الإلكترونى للسياحة المصرية كمرحلة أولى، سعيًا للوصول لبوابة إلكترونية سياحية لنشيط السياحة المصرية.

كان ذلك بحضور خالد العناني، وزير الآثار، وياسر الفاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وأحمد إدريس عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، و اللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان