رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بـ ١٤ لغة.. السياحة تطلق موقعها الإلكتروني لتسهيل حجز الرحلات

بـ ١٤ لغة.. السياحة تطلق موقعها الإلكتروني لتسهيل حجز  الرحلات

أخبار مصر

سياح في مصر

بـ ١٤ لغة.. السياحة تطلق موقعها الإلكتروني لتسهيل حجز الرحلات

شيرين خليفة 07 أغسطس 2016 12:00

أعلن يحيى راشد، وزير السياحة، إطلاق المرحلة الأولى للموقع الإلكتروني الجديد للترويج للسياحة المصرية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة والآثار.


وأكد راشد على هامش المؤتمر الذي عقد اليوم بالقرية الذكية أن الموقع يهدف إلى دعم وتنشيط الموارد السياحية عن طريق تعريف العالم بالأماكن التاريخية والسياحية في مصر، بالإضافة إلى جذب أكبر عدد من السياح لزيارة المزارات السياحية التي تنفرد بها مصر، والتي يقصدها السائحون من مختلف أنحاء العالم.


وقال إنه تم تصميم الموقع بأحدث التكنولوجيا المستخدمة في مجال تصميم المواقع (Responsive Design) ليتوافق مع جميع الأجهزة للوصول لأكبر عدد من المستخدمين، وعرض الأخبار والأحداث السياحية للتواصل مع السائحين بشكل مستمر ومتجدد معلنا أنه سيتم عرض المزارات السياحية في الموقع مقسمة تبعًا لميول ورغبات السائح، حيث يعتبر هذا الأسلوب في العرض هو التوجه الجديد في التسويق السياحي ومقسمةكالتالي:

الخبرات السياحية "سياحة المغامرات، السياحة الثقافية، السياحة العائلية، سياحة الترفيه والاستجمام، السياحة الرومانسية، السياحة الدينية".

الأماكن السياحية مقسمة لأربعة قطاعات رئيسية "وادي النيل، البحر الأحمر، البحر المتوسط، الصحراء الغربية"

المنتجات السياحية "ثقافية، روحانية، الطبيعة والحياة البرية، الأنشطة الرياضية ووسائل الترفيه، المنتجعات الصحية والاستشفاء، البحر والشمس".
 

وأوضح أنه سيتم الربط مع أهم وسائل التسويق الإلكتروني في العالم، وهي مواقع التواصل الاجتماعى من خلال موقع ThisisEgypt(هى دى مصر) بهدف استخدامها في الدعاية السياحية.

وأكد أن الموقع يضم ١٤ لغة بالإضافة إلى أكثر من ٢٠٠منطقة جاذبة للسياحة في مصر مشيرا إلى أنه سيتم اضافة جزئية الحجز مستقبلا وأنه سيتم ربطها بخطوط الطيران لتسهيل الحجز والوصول إلى مصر بسهولة ويسر.


يأتى ذلك في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الاتصالات ووزارة السياحة والآثار بهدف تنفيذ استراتيجية النهوض بالسياحة المصرية، حيث تم الاستعانة بأحد الشركات المتخصصة في مجال تصميمات المواقع السياحية لتطوير الموقع الإلكترونى للسياحة المصرية كمرحلة أولى، سعيًا للوصول لبوابة إلكترونية سياحية لنشيط السياحة المصرية.


كان ذلك بحضور خالد العناني، وزير الآثار، وياسر الفاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وأحمد إدريس عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، و اللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان