رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مختار جمعة: قيادات الأوقاف على قدر عالٍ من النزاهة والشفافية

مختار جمعة: قيادات الأوقاف على قدر عالٍ من النزاهة والشفافية

أخبار مصر

وزير الأوقاف خلال اجتماعه بقيادات الأوقاف

مختار جمعة: قيادات الأوقاف على قدر عالٍ من النزاهة والشفافية

فادي الصاوي 06 أغسطس 2016 16:48

وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، شكره وامتنانه لوكلاء ومديري العموم بوزارة الأوقاف لما يبذلونه من جهد للارتقاء بالدعوة وتجديد الخطاب الديني والعمل المثمر في خدمة الدين والوطن، مبديا سعادته بإنجازات الوزارة  في المجالين الدعوي والإداري.


وقال جمعة خلال اجتماعه بقيادات الأوقاف: "إن كل قيادات الوزارة بلا استثناء على قدر عال من النزاهة والشفافية، والجميع يعمل على قلب رجل واحد، لما يتسمون به من التزام وانضباط ومتابعة وتغليب المصلحة العامة على أية اعتبارات أخرى، موجها تعليماته بسرعة صرف مكافأة لجميع العاملين بالأوقاف، لما حققوه من إنجازات ملموسة.
 

وأشار الوزير إلي أن إيقاع الأداء داخل الوزارة وبالمديريات الإقليمية أصبح سريعًا ودقيقًا ومتميزًا، فالإنجازات كبيرة وملموسة، متمنيًا أن يكون الإنجاز أكبر من ذلك، ومن بين هذه الإنجازات ارتفاع حصيلة صناديق النذور من 12مليون و 535 ألف جنيه العام الماضي إلى 17 مليون و 795 ألفًا هذا العام، بزيادة قدرها 5 ملايين جنيه ومائتين وستين ألفًا بزيادة نحو 40% عن العام الماضي، 250% عن العام قبل الماضي.
 

وكشف عن ارتفاع حصيلة اللجنة العليا للخدمات الاجتماعية والإسلامية من 5 مليون في العام قبل الماضي إلى 16 مليون جنيهًا العام الماضي إلى 20 مليونًا في العام الحالي ، مُشيرًا إلى أن المستهدف زيادة المبلغ إلى 30 مليونًا في العام المقبل.
 

وشدد على ضرورة تفعيل دور المسجد الجامع ، ولا يتم التصريح بالخطبة في الزوايا إلا في حالة الضرورة القصوى، مع متابعة أنشطة مجالس الإدارات بالمساجد وتفعيل دورها ، كما حققت مجالس الإدارات عائدًا قدره نحو 25 مليون جنيه لأول مرة في تاريخ الوزارة ، وسيتم تفعيل هذه المجالس أكثر في المرحلة المقبلة.
 

كما وجه بسرعة إنهاء إجراءات تعيين من تنطبق عليه الشروط في مسابقة الأئمة والمتبقين من مسابقة العمال.
 


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان