رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السيسي يشهد الاحتفال بالذكرى الأولى لافتتاح تفريعة قناة السويس الجديدة

السيسي يشهد الاحتفال بالذكرى الأولى لافتتاح تفريعة قناة السويس الجديدة

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي يشهد الاحتفال بالذكرى الأولى لافتتاح تفريعة قناة السويس الجديدة

وكالات 06 أغسطس 2016 07:28

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، في الإسماعيلية الاحتفال بالذكرى الأولى لافتتاح تفريعة قناة السويس ومرور 60 عاما على تأميم قناة السويس.

 

ويحضر الاحتفال رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ولفيف من الوزراء والشخصيات العامة والإعلامية.
 

 

وافتتح السيسي في السادس من أغسطس الماضي، في احتفال رسمي حضره رؤساء ومبعوثون من عدة دول، التفريعة الجديدة، وهي تفريعة موازية للقناة الرئيسية يهدف إنشاؤها إلى تقليص الفترة الزمنية لعبور السفن.
 

وبلغت التكلفة الأساسية لتعميق مجرى قناة السويس وحفر تفريعة جديدة لها نحو 4 مليارات دولار (31.3 مليار جنيه)، ووفقا لبيانات الحكومة.
 

وتضمن الاحتفال عروضا جوية وبحرية على ضفة القناة، بمشاركة حاملة الطائرات "جمال عبدالناصر" و"المدمرة فريم" وعدد من القطع البحرية الأخرى ولنشات الصواريخ التي دخلت الخدمة حديثا، وإحدى سفن الحاويات العملاقة التي ستقوم بالعبور في القناة وقت الاحتفال.
 

ومن القرر أن يتفقد السيسي خلال زيارته للإسماعيلية اليوم المرحلة الأولى لمدينة الإسماعيلية الجديدة، والتي تضم نحو 12 ألف وحدة سكنية، والمقرر تسليمها من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويحضر الاحتفالية الفنية التي تنظمها هيئة قناة السويس بمناسبة مرور عام على افتتاح القناة الجديدة.
 

وسيستعرض مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، خلال الاحتفال، إنجازات القناة خلال عام وما حققه المجرى الملاحي الجديد من تقليل زمن مرور السفن والخطط المستقبلية لجذب المزيد من الخطوط الملاحية للمرور بالقناة، بجانب تكريم عدد من قيادات الهيئة السابقين.
 

وبحسب بيانات هيئة قناة السويس فقد انخفضت إيرادات القناة في عام 2015 إلى 5.175 مليار دولار مقابل 5.465 مليار دولار، بتراجع 290 مليون دولار.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان