رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| تفاصيل زيارة محلب وجمال الدين لشمال سيناء

بالصور| تفاصيل زيارة محلب وجمال الدين لشمال سيناء

أخبار مصر

زيارة محلب وجمال الدين لشمال سناء

بالصور| تفاصيل زيارة محلب وجمال الدين لشمال سيناء

إياد الشريف 04 أغسطس 2016 20:51

أجرى المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، يرافقه اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للشؤون الأمنية ومكافحة الإرهاب، واللواء محمد لطفي محمد رئيس أركان القيادة الموحدة لشرق القناة، واللواء علي أبو زيد مساعد وزير الداخلية لمنطقة القناة وسيناء، زيارةً إلى محافظة شمال سيناء، اليوم الخميس.

 

وجاء في استقبال الوفد، المحافظ اللواء عبد الفتاح حرحور، واللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة، واللواء السيد الحبال مدير الأمن، وأعضاء مجلس النواب، والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة.

 

وشارك محلب في مؤتمر جماهيري، عُقد بقاعة المؤتمرات بالمنطقة الصناعية ببئر العبد، أكَّد خلاله توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقرار حزمة من المشروعات التنموية بشمال سيناء، مشيرًا إلى أنَّ تنفيذ هذه المشروعات بدأ بالفعل من خلال بدء إنشاء 19 تجمعًا تنمويًّا متكاملًا بمختلف مناطق المحافظة.

 

وأضاف محلب: "هذه المشروعات ستمحو كل الأوجاع التي عاشتها محافظة شمال سيناء، بسبب الإرهاب العنيف، والدولة كلها بجميع مؤسساتها تحملت الإرهاب، والذي عاني منه أيضًا أبناء سيناء.. الإرهاب سينتهي قريبًا وسيتم اجتثاث جذوره قريبًا من شمال سيناء".

 

وتابع: "بالعمل والأمل ستتغير كافة الظروف بشمال سيناء، وعمليات التنمية والتعمير انطلقت بمختلف ربوع المحافظة لتحقيق أحلام وأمال المواطن السيناوي البسيط، وتوفير حياة كريمه لهم ولأبنائهم، بجانب توفير فرص عمل مناسبة للشباب".

 

وأشار محلب إلى أنَّ الإجراءات الأمنية والاحتياطات التي تتخذها قوات الأمن مؤقتة، مؤكِّدًا ضرورة تحملها، متابعًا: "لو لم تتخذ لكانت الصورة أغمق بكثير من الصورة الحالية، وكنا سنواجه أضعاف ما نواجهه الآن".

 

من جانبه، أكَّد اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للشؤون الأمنية أنَّ قوات إنفاذ القانون تؤدي جهودًا كبيرة لإعادة الاستقرار الأمني لمحافظة شمال سيناء، معلنًا قبول دفعة كبيرة من أبناء سيناء بكلية الشرطة خلال العام الجاري، وأنَّ الأعداد ستزداد خلال السنوات المقبلة.

 

وأعلن جمال الدين توفير منح دراسية مجانية لأبناء محافظتي شمال سيناء الناجحين بالمرحلة الثانوية العامة بالكليات والمعاهد الجامعية للظروف التي تمر بها المحافظة.

 

من جانبه، ثمن محافظ شمال سيناء زيارة مستشاري الرئيس إلى المحافظة، مؤكِّدًا أنَّها البداية الحقيقية لعملية التنمية والتعمير علي أرض المحافظة، لافتًا إلى أنَّ الرئيس السيسي أصدر تعليماته وتوجيهاته بإزالة كافة العوائق، قائلًا: "قتل الروتين وتحطيم العوائق لتنمية وتعمير سيناء.. محافظة شمال سيناء وأهلها في قلب وعقل الرئيس وهو يعطي تعليماته دائمًا بتوفير كافة التسيهلات الممكنة أمامهم".

 

وأضاف: "قطار التنمية الحقيقية انطلق بالفعل بمحافظة شمال سيناء من خلال أربع محطات رئيسية، وهي إنشاء المشروعات القومية بقناة السويس، وإقامة جامعة العريش، وإنشاء 19 تجمعًا تنمويًّا بمختلف مناطق المحافظة، وصدور قرار تشكيل لجنة برئاسة محلب لتنمية وتعمير سيناء وإقرار حزمة من المشروعات".

 

واستمع مستشارا الرئيس لمطالب أبناء سيناء والتي تمثلت في إنشاء هيئة عليا لتنمية سيناء، على أن يكون رئيسها بدرجة رئيس وزراء، وتخفيف الإجراءات الأمنية على الطرق والكمائن الأمنية على أبناء سيناء، والإفراج عن المحتجزين ممن ليسوا مطلوبين بأي قضايا أو أعمال إرهابية، واستكمال تعويض المضارين جراء الأحداث التي تشهدها المحافظة، ووضع محافظة شمال سيناء على خريطة الاستثمار، وتوفير فرص عمل للشباب من خلال إقرار مشروعات تنموية، ونقل محكمة العريش من الإسماعيلية إلى مجمع المحاكم بالعريش، وتخفيف الإجراءات الأمنية على كمين الريسة، وتسهيل عبور المواد والسلع الغذائية لمدينتي رفح والشيخ زويد، وفتح محطة وقود السيارات بالشيخ زويد، ورعاية المنقولين من رفح والشيخ زويد من خلال توفير كافة الخدمات المتنوعة لهم بالتجمعات المختلفة، وحل مشكلة مياه الشرب بشمال سيناء، وانشاء مجمعات تعليمية متكاملة بوسط سيناء، ومنح أبناء سيناء الناجحين في الثانوية العامة نسبة 5% علي المجموع، وتحديد كردونات القرى، وتقليل فترة الاشتباه، وسرعة توزيع الأراضي الواقعة على زمام ترعة السلام بشمال سيناء.

 


 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان