رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نظام جديد بمدارس بورسعيد: مادتان رئيسيتان وأخرى فرعية يوميًّا

نظام جديد بمدارس بورسعيد: مادتان رئيسيتان وأخرى فرعية يوميًّا

أخبار مصر

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

بدءًا من العام المقبل..

نظام جديد بمدارس بورسعيد: مادتان رئيسيتان وأخرى فرعية يوميًّا

نهال عبد الرءوف 04 أغسطس 2016 16:26

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أنَّه سيتم تطبيق نظام جديد مع بداية العام الدراسي المقبل، بالتنسيق بين جامعة بورسعيد ومديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، بحيث يقتصر اليوم الدراسي على مادتين رئيسيتين ومادة أخرى فرعية حتى لا يتم تشتيت ذهن الطالب.

 

وقال المحافظ - في تصريحاتٍ صحفية، الخميس - إنَّ الأسلوب الجديد في التعليم سوف يكون أحد العوامل الرئيسية لعودة الطلاب إلى المدرسة، لافتًا إلى أنَّ عودة الطلاب إلى المدارس هو الهدف والتحدي الأكبر خلال العام الدراسي المقبل.

 

وأضاف: "أكن كل احترام وتقدير للمعلم الذي لا يتاجر بالعلم ولا يتاجر بالطلاب ويجعل من الطلاب رأس ماله، وأباطرة الدروس الخصوصية هم السبب الرئيسي في جعل محافظة بورسعيد هي المحافظة رقم 1 على مستوى محافظات الجمهورية في نسبة الغياب من المدارس.

 

وشدَّد المحافظ على استمرار مواجهته لظاهرة الدروس الخصوصية حتى لا يقع الطلاب فريسة لمن أسماهم "أباطرة الدروس الخصوصية"، لافتًا إلى "إجراءات قانونية حاسمة" سيتم اتخاذها ضدهم إذا حاولوا إعادة فتح مراكز الدروس الخصوصية التي تم إغلاقها مرة أخرى.

 

وأشار إلى أنَّ جميع الأحياء تشن حملات يومية على جميع المراكز التي تمَّ تشميعها لمنع فتحها مجدَّدًا، لافتًا إلى أنَّه تمَّ رصد عدد من مراكز الدروس الخصوصية الأخرى وسوف يتم التعامل معها خلال الأيام المقبلة.

 

وكان محافظ بورسعيد قد قال - في تصريحات صحفية سابقة: "تمَّ رصد 15 من أباطرة الدروس الخصوصية دخلهم الشهري من الدروس يصل إلى 15 مليون جنيه يحصلون عليها من خلال الغالبية العظمي من أولياء الأمور محدودي الدخل والبسطاء الذين يقترضون من أجل إعطاء هؤلاء الأباطرة الذين لا يراعون ضمائرهم في العمل".

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان