رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

محافظ الجيزة يعلن نجاح تنفيذ مشروع "البيانات المفتوحة"

محافظ الجيزة يعلن نجاح تنفيذ مشروع البيانات المفتوحة

أخبار مصر

اللواء محمد كمال الدالي - محافظ الجيزة

محافظ الجيزة يعلن نجاح تنفيذ مشروع "البيانات المفتوحة"

محمد جودة 04 أغسطس 2016 16:21

أعلن اللواء محمد كمال الدالي الجيزة" target="_blank">محافظ الجيزة أنَّ مركز معلومات شبكات المرافق نجح في تنفيذ مشروع البيانات المفتوحة، الذي تقوم فكرته على تداول المعلومات بين كافة الأجهزة المختصة بالدولة بشأن المرافق.

 

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية للجهاز التنفيذي لمعلومات الشبكات، رافقه خلالها اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ للمراكز والمدن، واللواء علاء الهراس نائب المحافظ للأحياء، ومنال عوض نائب المحافظ لشؤون البيئة وخدمة المجتمع.

 

وقال الدالي - في بيانٍ له، اليوم الخميس - إنَّ المحافظة اتخذت من حي الدقي نموذجًا لتطبيق المشروع تمهيدًا لتعميمه على كافة أحياء ومراكز المحافظة، مشيرًا إلى التعاون مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكلية التخطيط العمراني والتي أنتجت خريطة لمركز ومدينة الصف باستخدام صور الأقمار الصناعية.

 

وأضاف أنَّ الجهاز استطاع خلال العام 2015 - 2016 في الكشف عن أطوال خطوط مرافق تم اكتشافها بلغت نحو مليوني م/ط شملت مرافق الكهرباء والغاز والمياه والصرف الصحي والتليفونات.

 

وأوضَّح الدالي أنَّ طبيعة عمل الجهاز تقوم على الكشف وتحديد خرائط لكافة المرافق بالمحافظة من مياه وصرف صحي وكهرباء وغاز وتليفونات ورصد شبكة المرافق العامة بالمحافظة وتحديد خطوط سيرها وتقاطعاتها مما يساعد الجهات والشركات التي تنفِّذ مشروعات وتحديث البنية التحتية للدولة بإنجاز هذه المشروعات دون تدمير تلك الشبكات وأيضَا توفير الدعم الفني لتلك المشروعات، كما يخدم الجهاز المواطنين من خلال تحديد خرائط الشبكات وإدخالها للعقارات.

 

وأشار إلى أنَّ التوجُّه السياسي للدولة يقوم على تطوير وتحديث البنية التحتية للدولة وإنشاء مشروعات عملاقة هو شعار المرحلة الحالية والتي سوف يكون لها مردود اقتصادي للبلاد.

 

واختتم المحافظ الزيارة بجولة تفقدية بمبني الجهاز، تفقَّد خلاله أحدث الأجهزة التي حصل عليها الجهاز في مجال الكشف عن المرافق والشبكات وأيضًا صيانة الأجهزة الموجودة فنيًّا ورفع نسبة الصلاحية لها بنسبة 100% لأجهزة بلوتر وجهاز حفظ تيار كهربائي وجهاز مساحة وأجهزة الكشف عن المعادن، كما استمع سيادته للفنين والموظفين والاستجابة إلى طلباتهم فيما يتعلق بتكثيف الدورات التدريبية.

 

وترأس المحافظ اجتماعًا لمجلس إدارة الجهاز، بحضور نواب المحافظ واللواء محسن الشوري رئيس الجهاز التنفيذي لمعلومات الشبكات، ناقش خلاله المحافظ كفاءة الجهاز ومستوى الإنتاج وأحدث الأجهزة الحديثة للكشف عن المرافق وخطط التدريب والدعم الفني الذي يقدمه الجهاز داخل المحافظة وخارجها.

 

وصرَّح اللواء محسن الشوري رئيس الجهاز بأنَّ الجهاز يساير أحدث وسائل التطوير العالمية في مجال الكشف عن شبكات المرافق، وذلك من خلال استيراد أحدث الأجهزة للكشف عن المرافق ورفع كفاءة العاملين من خلال الدورات التدريبية في مجال الكشف عن المرافق والوعي والسلامة والصحة المهنية والتدريب علي أحدث جهاز للكشف عن المرافق RD 1000.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان