رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الصحة" تطلق حملة مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بدمياط

الصحة تطلق حملة مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بدمياط

أخبار مصر

سرطان الثدي

"الصحة" تطلق حملة مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بدمياط

بسمة عبدالمحسن 04 أغسطس 2016 16:04

أعلنت وزارة الصحة والسكان تدشين حملة مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بمحافظة دمياط، تبدأ اليوم الخميس وتستمر لمدة شهر، بالتعاون مع جامعتي دمياط والمنصورة ومعهد أورام دمياط.

 

وقالت الدكتورة عبير مغاوري مستشار وزير الصحة للأشعة - في تصريحاتٍ لها - إنَّ الحملة عبارةٌ عن وحدة متنقلة تحتوي على جهاز لأشعة الماموجرام الديجيتال الحديثة، لافتةً إلى أنَّ الحملة تستهدف السيدات فوق سن الأربعين، متضمنةً فحص بالأشعة على الثدي والتثقيف الصحي للمترددات، كما يشارك بالحملة أساتذة جامعيون لتوقيع الكشف الطبي على المرضى والمترددين على الحملة، حرصًا من الوزارة على صحة السيدات المصريات.

 

وأضافت أنَّ الحملة ستبدأ بندوة افتتاحية بمركز القلب ويتبعها جلسة علمية للأطباء عن سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه وطرق العلاج، بحضور محافظ دمياط ورئيسي جامعتي المنصورة ودمياط.

 

يُذكر أنَّ هذه الحملة تعد الثانية، وذلك بعد نجاح حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي التي تم تنفيذها بمحافظة كفر الشيخ خلال الشهر الماضي، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية لنقل السيدات غير القادرات والشباب المتطوع ونشر التوعية بينهن.

 

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان