رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

محافظ قنا يناقش مقترحات تطوير مستشفيات التكامل الصحي

محافظ قنا يناقش مقترحات تطوير مستشفيات التكامل الصحي

أخبار مصر

محافظ قنا يناقش تطوير مستشفيات التكامل

محافظ قنا يناقش مقترحات تطوير مستشفيات التكامل الصحي

وليد القناوي 04 أغسطس 2016 16:02

ناقش اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اليوم الخميس، مع الدكتور أحمد حماد مندوب المكتب الفني لوزير الصحة والسكان، وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة، كيفية الاستفادة المثلي من مستشفيات التكامل الصحي بالمحافظة.


 

وقال الهجان - حسب بيانٍ صادرٍ عن المحافظة - إنَّ الاجتماع شهد عرض الرؤى والمقترحات التي تضمن تحقيق أعلى استفادة من هذه المستشفيات من خلال رصد احتياجات المدن والقرى لمختلف الخدمات كالأطباء والممرضين والأدوية والأجهزة والتخصصات الطبية؛ بهدف التسهيل على المرضى والتخفيف من أعباء السفر إلى المحافظات المجاورة لتلقي العلاج.

 

وأضاف أنَّ هناك 18 مستشفى تكامليًّا بالمحافظة سيتم تحديثها وتطويرها ضمن خطة وزارة الصحة التي تستهدف تطوير 514 مستشفى على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص وبالتنسيق مع أعضاء البرلمان، لافتًا إلى أنَّ هناك سبعة مستشفيات أخرى بالمحافظة يجري إدراجها ضمن خطة الوزارة. 

 

وأشار الهجان إلى أنَّه سيتم تحويل المستشفى التكاملي بقرية دندرة بمركز قنا إلى معهد تمريض يستوعب حوالي 90 طالبًا، موضِّحًا أنَّه من المقرر أن تبدأ الدراسة به هذا العام لسد احتياجات المستشفيات والوحدات الصحية من الممرضين.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان