رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"علوم الإسكندرية": "جامعة الطفل" تهدف لتخريج أمثال "زويل"

علوم الإسكندرية: جامعة الطفل تهدف لتخريج  أمثال زويل

أخبار مصر

أحمد زويل

"علوم الإسكندرية": "جامعة الطفل" تهدف لتخريج أمثال "زويل"

رانيا حلمي 03 أغسطس 2016 20:43

قال الدكتور محمد إسماعيل عبده، عميد كلية العلوم بجامعة الإسكندرية، إنَّ الكلية تسعى لتحسين منظومة التعليم والبحث العلمي وتوفير فرص لإخراج العشرات أمثال العالم الراحل أحمد زويل، مشيرًا إلى أنَّ الكلية تعُد إحدى المؤسسات المسئولة عن العلم باعتبارها ثاني أقدم كلية علوم في مصر.

 

وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية"، اﻷربعاء، أنَّ الطريقة التي يتلقى بها الطالب التعليم الأساسي لا تليق ولا تخرج عالمًا، موضحًا أنَّ الكلية بدأت منذ شهرين في افتتاح ما يسمى بـ "جامعة الطفل" بالاشتراك مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والتي تضم 70 طفلاً بين 7 إلى 10 سنوات يحضر مع ولي أمره 4 مرات في الأسبوع يلتقي بأساتذة يعرف عنهم الخبرة في تبسيط العلوم.
 

 

وأشار إلى أنَّ الطفل يجلس مع الأستاذ في المعمل أو المختبرات العلمية والمدرجات وحدائق الكلية لبسيط النبات وعلم الحيوان والكيمياء بطريقة يتقبلها الطفل، موضحًا أن أولياء الأمور طالبوا بألا يتوقف الأمر عن هذا الحد وأن تستمر الأمر طوال العام، فقررت الكلية استقبال الطلاب يوم السبت من كل أسبوع.


وأوضح أن هذه التجربة  تثري عقل الطفل وتسهل عليه فهم العلوم وتحببه فيها، مشيرًا إلى أنَّ الحفظ والتلقين لن يؤدي بنا إلى وجود علماء مثل الراحل أحمد زويل.


وتابع:" الكلية استضافت المؤتمر الاستكشافي الأول لطلاب المدارس المخترعين والذي نتج عنه 45 اختراع واكتشاف من طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية"، معلقا :"ما يصحش في مصر يكون عندنا هذه العقول ولا تجد من لا يتبناها".


وأكد أن الهدف من التجربة رعاية الطلاب من قبل الأساتذة ، موضحًا أنه تم تكريم الطلاب وإعلان الـ5 الفائزين ودعوة جمعية رجال الأعمال للمؤتمر والتي تبنت المشروعات الـ5 الأوائل. 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان